رغم الحجر وإمكانية الإصابة بفيروس “كورونا” ازدحام في الأسواق لشراء حاجيات رمضان

25 أبريل 2020 10:42

هوية بريس-متابعة

لوحظ إقبال المغاربة الكبير على الأسواق لتبضع حاجيات شهر رمضان رغم الحجر الصحي، وهم الأمر مختلف أرجاء المملكة، بالتركيز على الخضر والتمور والحبوب والقطاني.

كما ذكرت “المساء”، في السياق نفسه، أن عددا كبيرا من الناس توافدوا على المدن من الجماعات والدواوير المجاورة لها، مبادرين إلى نيل ما سيحتاجونه خلال الشهر الفضيل، بعد تدني أسعار العديد من السلع الرائحة بالتقسيط.

الإقبال الكبير انعكس على دينامية السير والجولان في عدة مناطق، وقد كان الارتفاع في الحركية باديا بعدد من الأحياء المحتضنة لفضاءات التسوق، عكس الأيام الماضية التي كان إيقاعها ينضبط لتدابير حالة الطوارئ الصحية بفعالية.

ولجأت السلطة إلى وضع حواجز حديدية في مداخل التجمعات التجارية، المنظمة والعشوائية، وحرص الأمنيون على ضبط انسياب المواطنين مع التحقق من توفرهم على رخص التنقل الاستثنائية، دون أن يمنع ذلك من وجود مجموعة من خارقي القانون.

“المساء” أوردت أن الحملات التحسيسية لم تمنع من حد تنقلات الناس نحو الأسواق وتسببهم في ازدحامات شديدة، بلا اكتراث لإمكانية الإصابة بفيروس “كورونا”، بينما استفاد التجار من كل ما يجري لاستعادة الرواج الاقتصادي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M