رغم حكم المحكمة لصالحهن.. مدرسة عليا تحرم خمس طالبات من متابعة الدراسة..

08 يناير 2022 10:36

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة ابن زهر قامت بحرمان خمس طالبات من متابعة دراستهن، رغم حصولهن على حكم قضائي استعجالي يسمح لهن بالولوج للمقاعد الدراسية”.

وأضاف ذات المصدر أن “التنسيقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب استنكرت، في بلاغ لها، هذا الإقصاء والحرمان في حق الطالبات، معتبرة هذا الرفض والإقصاء بمثابة اضطهاد مستمر في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”.

وزاد البلاغ، وفق ما نقلته جريدة “الأسبوع الصحفي”، أن التنسيقية المذكورة “تحمل مسؤولية حرمان الطالبات الخمس من حقهن في الدراسة، إلى إدارة المؤسسة وأستاذ إحدى الوحدات، بعدما رفضوا تحيين نقطهن حسب المسطرة المعمول بها، حيث التجأن إلى القضاء الذي أصدر حكما في حق الأستاذ بأن يسلم الطالبات نقطهن”.

وتابع البلاغ أن “التنسيقية تسجل التأخر في تنفيذ الحكم القضائي، مما أدى إلى حرمان الطالبات من حضور الحصص الدراسية والأشغال التطبيقية، لعدم ورود أسمائهن ضمن لائحة طلبة السنة الثانية”.

وأكد أن التنسيقية “تدعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى التدخل من أجل إنصاف الطالبات وحسم الجدل الذي رحن ضحيته، مستنكرة رفض رئاسة جامعة ابن زهر وإدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، في تطبيق القانون والحكم القضائي”.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير قد قضت، بتعويض 5 طالبات بمليوني سنتيم لكل واحدة منهن، عن كل ساعة تأخير في تنفيذ الأمر الصادر عن المحكمة في حق أستاذ جامعي بخصوص إعادة تصحيح نقط الطالبات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M