رواندا تستثني الأذان من حظر مكبرات الصوت

25 مارس 2018 02:27
رواندا تستثني الأذان من حظر مكبرات الصوت

هوية بريس – وكالات

استثنت الحكومة الرواندية الأذان من القانون الحكومي القاضي بمنع استخدام مكبرات الصوت في الأماكن العامة بسبب ما تحدثه من تلوث ضوضائي، وذلك بعد اعتراض قدمته جهات إسلامية.

وسبق أن تقدم المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في رواندا باعتراض لدى السلطات المحلية بأن مسببات منع استخدام مكبرات الصوت لا تنطبق على الأذان، فهو لا يحدث إزعاجا أو تلوثا ضوضائيا، مما استدعى إصدار السلطات المحلية تعميما يستثني الأذان من القانون.

وفي حديث للجزيرة، قال الناطق باسم المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ موسى سندايغايا إن مسلمي بلاده يحظون بتقدير خاص من الحكومة الحالية، نظرا لدورهم في مكافحة الإبادة الجماعية التي شهدتها البلاد عام 1994، بعكس الحكومات السابقة التي مارست تضييقا عليهم.

وأضاف سندايغايا أن المسلمين يتمتعون الآن بحقوق المواطنة الكاملة، وأنه تم اعتماد عيدي الفطر والأضحى إجازة رسمية في رواندا.

وكانت رواندا، الواقعة في وسط أفريقيا، قد سنّت قانونا الأسبوع الماضي يمنع استخدام مكبرات الصوت في الأماكن العامة، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الله يرحكم ليكم الوالدين اللي عندو حساب هاديك الخيبوعة ديال نزهة الصقلي الوزيرة السابقة ايصيفط ليها هاد الخبر في الفايسبوك
    أنا غير ماعنديش الفايس بوك وماكنعرفش ليه
    اللي عندو الفايس ايصيفطو ليها باش تعرف أن العزة لله ولرسوله وللمسلمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M