ستوفر رحلات إلى سبع وجهات أوربية .. “ريان إير” تفتتح رسميا قاعدة جوية بهذه المدينة المغربية

02 يوليو 2021 21:47

هوية بريس – متابعات

أعلنت شركة Ryanair للطيران المنخفض التلكفة، عن افتتاح قاعدة جوية ثالثة بالمغرب لها بمدينة أكادير، وذلك ابتداء من نونبر 2021، وستتيح السفر إلى سبع دول أوربية.


وأشرف على حفل توقيع الاتفاقية، إيدي ويلسون رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي حضر أمس الجمعة إلى المنتجع السياحي العالمي تغازوت.

ومن المننتظر أن تضع الشركة طائرتين قارتين بقاعدتها بمطار المسيرة بأكادير، وستوفر 60 منصب شغل قار، باستثمار مالي بلغ 200 مليون دولار.

وعن الوجهات التي ستوفرها القاعدة الجديدة انطلاق من مطار المسيرة بأكادير، فيتلعق الأمر بسبع وجهات أوربية، هي ايرلندا وفرنسا واسبانيا والبرتغال وإيطاليا وألمانيا وبولونيا.

الشركة ستعمل على توفي رحلات منتظمة لهذه الدول، بمعدل 25 رحلة أسبوعيا، وبمعدل 229 ألف مقعد، سيتم توفيرها لشتاء 2021/2022.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ريات إير توفر حاليا رحلات نحو مطار المسيرة أكادير، إلى 10 دول أوربية، فبالاضافة إلى سبع وجهات التي تم الاتفاق عليها البارحة، فقد كانت الشركة توفر رحلات من وإلى انجلترا وبلجيكا والنمسا.

الحسين العسري، مهني في النقل السياحي بمطار المسيرة أكادير، قال في تعليق له على افتتاح قاعدة جوية للشركة بأكادير، بأن الخطوة تعتبر مكسبا كبيرا للسياحة بسو س ماسة، خاصة وأن الشركة توفر أثمنة مشجعة، وربما يمكن اعتبارها خيالية حسب قوله.

وأضاف متحدثنا بأن تواجد ريان إير بأكادير بصفة رسمية، يعتبر قيمة مضافة للسياحة، خاصة وأن شركات النقل السياحي، تتعامل مع المجموعات الصغيرة المكونة من شخصين إلى 12 مسافرا بما فيها العائلات، وهي الفئة التي تختار في الغالب السفر عبر طائرات تقدم اثمنة تشجيعية وطبعا ريان اير في مقدمتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M