شاهد.. زحام شديد بطرام البيضاء.. ومواطنون: “الزحام غير على الجامع”؟

16 أبريل 2021 17:44

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في إطار المنشورات التي يتم تداولها من طرف مواطنين على شبكات التواصل الاجتماعي حول الزحام الذي تشهده عدد من المرافق العمومية، تم التداول اليوم، وبشكل واسع، لمقطع فيديو يوثق لزحام الكبير يشهده طرام مدينة الدار البيضاء.

حيث أن الزحام بلغ درجة قياسية، لدرجة أن الركاب أغلقوا باب الدخول، ما نجم عنه تعذر توجه الطرامواي إلى وجهته المحددة، وتدخل أحد المستخدمين بالشركة لإبعاد الركاب عن المدخل.

هذا ورافق مقطع الفيديو تعليق أحد المواطنين الذي كرر بدوره السؤال الذي طرحه كثير قبله “لماذا يشدد على المساجد بدعوى الزحام.. في حين أن كثيرا من المرافق الأخرى تشهد زحاما أكبر بكثير وتغيب فيها كل المعايير الاحترازية التي حددتها الجهات المختصة؟”.

 

هذا وسبق وأثار تصريح أدلى به البروفيسور شكيب عبد الفتاح، خلال مشاركته في برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على القناة الثانية دوزيم، استياء المتابعين ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.

عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، وجوابا على سؤال منشط البرنامج حول الازدحام الذي تعرفه الأسواق والحافلات والقطار، واستثناء المساجد فقط، التي أغلقت ليلا أمام المصلين، بدعوى أن تجمهرهم يشكل خطرا وبائيا، أجاب الخبير المغربي بأن “الزحام ليس كالزحام”، وأن مرتادي الحافلات لا يتجاوزون بها مدة خمس دقائق!

شاهد.. هكذا ردَّ مواطنون على تبرير غلق المساجد بدعوى “الزحام ماشي بحال الزحام”

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M