صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء “مجزرة الطحين” إلى 118

02 مارس 2024 22:16

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، انتشال جثماني فلسطينيين من محيط دوار النابلسي جنوب مدينة غزة، قُتلا بـ”مجزرة الطحين” التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد تجمع لمواطنين أثناء انتظارهم مساعدات إنسانية، الخميس، “ليرتفع عدد الشهداء إلى 118”.

وقالت الوزارة، في بيان: “تم انتشال شهيدين من دوار النابلسي ونقلهما إلى مجمع الشفاء الطبي”.

وأضافت: “ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة شارع الرشيد، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، إلى 118 شهيدًا و760 مصابًا”.

وبحسب الوزارة، “مازالت عشرات الإصابات في حالة الخطر، مما قد يرفع عدد الشهداء في أي لحظة، نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية لإنقاذ حياتهم”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، وفاة فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في المجزرة ذاتها، “ليرتفع عدد الشهداء إلى 116”.

وصباح الخميس، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة “دوار النابلسي” جنوب مدينة غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ما أدى لمقتل 112 فلسطينيا.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية بحق مدنيين فلسطينيين كانوا بانتظار حصص غذائية ردود فعل غاضبة ومنددة؛ عربيا وإقليميا ودوليا.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة لا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M