صفعة للجزائر.. لعمامرة يفشل في “تسول” إشادة برئيسه تبون

21 أبريل 2022 13:03

هوية بريس-متابعة

قال المحلل السياسي المغربي، عبد الحميد جماهري في تعليقه على أشغال الاجتماع الرابع للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس بعمان: “لعمامرة يفشل في «تسول» إشادة برئيسه تبون أمام اللجنة العربية الخاصة بالقدس”.

وأضاف جماهري “حاول رمطان لعمامرة أن يكرر في العاصمة عمان نفس الشطحات التي قام بها في نيويورك وهكذا اراد أن يشترط «قبول» بلاده للبلاغ الصادر عن الاجتماع الطاريئ للجنة العربية المكلفة بالتحركات الدولية ضد سياسة اسرائيل الاستعمارية في القدس، بضرورة «تزيين» بلاغها بالاشادة برئيس قصر المرادية وبما يفعله للقضية الفسلطينية ، على غرار الإشادة برئيس العاهل المغربي رئيس لجنة القدس والعاهل الاردني المكلف بحماية المقدسات ..”.
وتابع المتحدث ذاته “لعمامرة لم يفهم،أن الخلاف جوهري ، بين الاثنين وبين رئيسه، لأن الأمر لايتعلق بتحركات هذا وذاك من رؤساء الدول العربية بل بالصفة المؤسساتية التي يملكها الملك عبد الله والملك محمد السادس ولا يملكها الرئيس تبون .لا اليوم ولا غدا. لقد أبان وزير خارجية الجيران عن «استجداء« واضح مشفوع بـ«التهديد» ، فلم ينجح في ذلك وخرج بتحفظ لم يلغ القرار….كما حدث في نيويورك.. لا نملك في رمضان هذا سوى الحوقلة والحمدلة و ودعواتنا لهم بالبهدلة! “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M