ضربة موجعة لمهربي الهواتف الذكية (صور)

04 فبراير 2024 20:43

هوية بريس – متابعات

تمكنت عناصر الآمرية بالصرف المكلفة بمراقبة المسافرين التابعة لمديرية الجمارك لميناء طنجة المتوسط على مستوى المديرية الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة على مستوى دخول السيارات بتعاون مع مصالح الأمن، مساء اليوم الأحد 04 فبراير 2024، من إجهاض محاولة تهريب لمجموعة من الهواتف الذكية وأجهزة إليكترونية.



وحسب مصادر مطلعة، فقد تم حجز ما مجموعه 155 من الهواتف الذكية الجديدة من ماركات عالمية مختلفة، الى جانب خمس ألعاب إليكترونية play station و Xbox ، و اكسيسوراتها، بالإضافة الى كاميرا تقنية ذات جودة عالية ولوحة إليكترونية، وكل هذه السلع كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت عناصر الآمرية بالصرف للمسافرين التابعة لجمارك ميناء طنجة المتوسط قد استهدفت السيارة المعنية التي عثر بداخلها على هذه الكميات من السلع المهربة، بناءا على مراقبة روتينية تلاها تفتيش يدوي دقيق مكن عناصر الجمارك من ضبط هذه الشحنة من الأجهزة.

وحسب مصدر جمركي، فقد عثر على هذه الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، وهي مخبأة على متن السيارة من نوع “فولزفاكن كادي” مرقمة بإسبانيا مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، والتي جرى اقتيادها لجهاز الفحص بالأشعة السكانير من أجل المزيد من التأكد من شحنتها
.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تمت إحالة سائق السيارة على مصالح الشرطة القضائية لميناء طنجة المتوسط من أجل البحث المعمق تحت إشراف النيابة العامة.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الجمارك بتعاون مع عناصر الأمن على مستوى ميناء طنجة المتوسط من أجل مكافحة عمليات التهريب والاستيراد غير المشروع و من دون تصريح لسلع هاضعة لإجراءات ورخص قانونية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M