طَالبت بضرورة فتح حوار مع الأساتذة.. برلمانية من الأغلبية تحرِج حكومة أخنوش

08 نوفمبر 2023 12:55

هوية بريس-متابعات

أكدت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، على أن فتح حوار حول المطالب التي يرفعها نساء ورجال التعليم، يعد السبيل لعودة الدراسة إلى سيرها الطبيعة.

جاء ذلك في سؤال شفوي وجهته السيدة فيطح، إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول تأثير إضرابات الأساتذة على التحصيل العلمي للتلاميذ.

وأوردت عضو الفريق النيابي، في سؤالها أن التحصيل التربوي للتلاميذ يرتبط بجودة الوضعية الاعتبارية للأستاذ، مبرزة أن “المقاربات البيداغوجية الحديثة تقرن بين تحسين وضعية الأستاذ وانعكاسها المباشر على الغاية الدستورية المرتبطة بتحقيق تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة”.

وأشارت السيدة فيطح، إلى “ما تعرفه الكثير من المؤسسات التربوية في ربوع المملكة من تعثر على مستوى السير العادي للعملية التربوية، بفعل الإضرابات التي يخوضها نساء ورجال التعليم رفضا منهم لبعض مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية؛ وتأثير ذلك المباشر على حق التلاميذ في التحصيل العلمي”.

وفي نظر صاحبة السؤال، فإن “فتح حوار حول مطالبهم (نساء ورجال التعليم) يعد سبيلا لعودة الدراسة إلى سيرها الطبيعي”.

وخلصت فيطح، إلى مساءلة الوزارة الوصية “عن التدابير والإجراءات المتخذة في سبيل ضمان حق التلاميذ في التحصيل العلمي على ضوء الحوار مع الأساتذة المضربين حول مطالبهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M