عاجل.. أول شحنة من لقاح كورونا تصل المغرب

01 ديسمبر 2020 14:04

هوية بريس- متابعة

ذكرت مصادر إعلام متطابقة، أن طائرة محملة بلقاح كورونا الصيني حطت صباح اليوم الثلاثاء، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وهي طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية محملة بمليون جرعة من اللقاح، على أن يعرف المطار خلال الأيام القليلة المقبلة استقبال 9 رحلات جوية أخرى، ليبلغ العدد الإجمالي للقاح المستورد 10 ملايين جرعة.

وأضافت ذات المصادر، أنه يتم استيراد اللقاح الصيني بهدف تطعيم 80% من المغاربة به، أي بمقدار احتياج يصل إلى 40 مليون جرعة، وذلك بالموازاة مع شروع إحدى شركات الأدوية المغربية الحاصلة على الترخيص في إنتاج اللقاح قصد تصديره إلى دول إفريقية وعربية أخرى.

يشار أن الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته لإطلاق عملية وطنية واسعة النطاق وغير مسبوقة، للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، بهدف تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره. ستغطي هذه العملية المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M