عشرات من ساكنة سلا يحتجون ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

30 سبتمبر 2021 10:57

هوية بريس- متابعة

خرج عشرات المواطنين بمدينة سلا لوقفات احتجاجية قرب وكالات الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع توزيع الماء والكهرباء بالرباط وسلا وتمارة.

و طالب المحتجون الشركة المختصة بمراجعة فواتير استهلاكهم التي توصلوا بها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، و الذين اعتبروا أن الأرقام المحددة بخصوص استهلاكهم غير سليمة وأن المبالغ المحددة في تلك الفواتير مرتفعة بشكل غير منطقي.

و استنكر المتحدثون ما اعتبروه جشع شركات توزيع الماء والكهرباء، حسب الغاضبين الذين أشاروا إلى أن بعض الفواتير الخاصة بشهر غشت تجاوزت لدى البعض 500 درهم علما أن شهر غشت هو شهر السفر والعطلة ولم نكن نتواجد طيلة الأسبوعين في البيت، مضيفين أن المصالح الإدارية للشركة المكلفة بالتدبير المفوض وعدت بمراجعة قراءة العدادات بخصوص الفترة السابقة وهو الأمر الذي لم يحصل.

و من جهتها، حملت عشرات جمعيات المجتمع المدني بسلا، رئيس مجلس جماعة المدينة السابق، وتجمع العاصمة، جامع المعتصم، مسؤولية الوقوف على معالجة مشكل الارتفاع الكبير لفواتير الماء والكهرباء خلال الأشهر الأخيرة من ولايته.

و أكدت الجمعيات، في بلاغ وقعته أكثر من عشرين هيئة، إن الغياب غير المبرر لرئيس جماعة سلا المنتخب من طرف الساكنة، من أجل معالجة اختلالات من هذا القبيل، هو السبب في هذا التسيب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M