عضو بالمجلس الوطني للبيجيدي يتبرأ من “فقرة مثيرة” في بيان للحزب تتعلق بفلسطين

14 أكتوبر 2023 22:34

هوية بريس – علي حنين

أبدى عزيز هناوي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية امتعاضه الشديد من فقرة عن فلسطين وردت في بيان صادر عن الحزب، اليوم السبت 13 أكتوبر، بالرباط.



ويتعلق الأمر بما جاء في البيان، في أثناء تعليقه على العدوان الصهيوني على غزة:

” تقدر الأمانة العامة موقف بلادنا المعبر عنه خلال الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس الجامعة العربية الذي دعا إليه المغرب بتعليمات سامية من جلالة الملك، والذي ما فتئ ينبه على “خطورة انسداد الأفق السياسي للقضية الفلسطينية واستمرار الانتهاكات والإجراءات الأحادية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة” والتحذير من أن مثل هذه التصرفات المرفوضة تؤجج نيران الصراع وتنسف كل فرص السلام”.

وتعليقا على الفقرة قال هناوي ” ما هذه الفقرة في بيان الأمانة العامة للحزب.. خارج الإطار.. خارج السياق.. فقرة تائهة”.

وأضاف، في تدوينة على حسابه على فيسبوك ” أنا عزيز هناوي كعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية: اعتبر هذه الفقرة لا تمثلني؛ عن أي أفق سياسي يتحدث البيان.. عن أي فرص للسلام في ظل نهاية 30 عام من أوسلو_الشؤم إلى هرولات تطبيعية طافحة نحو التصهين ما فوق تطبيعي”.

وتساءل عضو المجلس الوطني للمصباح قائلا ” عن أي فرص للسلام في ظل القصف الشامل لكل شيء في غزة (بشرا وحجرا).. وبالفوسفور الأبيض المبيد للأطفال في بيوتهم”.

وأكد عزيز هناوي على أن” الفقرة.. سقطة غير مقبولة.. وخارج الإعراب السياسي بكل وضوح”. مذكرا بأن ” الحزب.. هو حزب شعبي.. وليس مصلحة إدارية تابعة لبوريطة في وزارة أصبحت منخرطة إلى أقصى الحدود في العلاقة مع إسرائيل (قالها بوريطة على منصة الايباك)” وفق تعبيره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M