عملاق صناعي ينقل مصانعه من أوكرانيا إلى المغرب

01 يونيو 2022 17:05

هوية بريس-متابعة

كشفت تقارير إعلامية، عزم شركة صناعة السيارات التشيكية “سكودا” المملوكة للعملاق الألماني فولسفاغن، نقل مصانعها لإنتاج الكابلات بأوكرانيا إلى المغرب ودول أخرى.

نقل المصانع، يأتي بعد توقف الإمدادات إثر اندلاع الحرب، اضطرت سكودا إلى تعليق إنتاج قطع كهربائية بالكامل لمدة ثمانية أسابيع اعتبارًا من 3 مارس بسبب نقص في الكابلات، وبهدف استئناف الإنتاج في أسرع وقت ممكن، بدأت شركة سكودا ومورديها في البحث بسرعة عن إنتاجها في مصانع أخرى في أوروبا و المغرب.

وتخطط عملاق صناعة السيارات، وفق وسائل إعلام مهتمة بقطاع السيارات، لمضاعفة إنتاج أحزمة الكابلات عالية التوتر المطلوبة لشحن المركبات الكهربائية، اعتبارًا من نهاية شهر يونيو، وذلك في رومانيا وطنجة بالمغرب.

ووفق ما نقلت التقارير، فالهدف من هذه التدابير، حسب تعبير كارستن شناك، عضو مجلس إدارة المشتريات في ŠKODA AUTO، هو حماية الشركة بشكل أكثر فعالية ضد الاضطرابات في سلسلة التوريد في المستقبل، مشيراً إلى أن هذا القرار سيسمح بمضاعفة الإنتاج.

مضيفا أن الشركة عملت مؤخرا مع شركائها على مدار الأسابيع الماضية لتقليل تأثير الحرب في أوكرانيا على توريد الكابلات الخاصة بالسيارات.

ووفق تصريح المسؤول الأول في الشركة، فإن “سكودا” أوتو حصلت على سعة إضافية من شركة كرومبيرغ وشوبير Kromberg & Schubert في مصنعها في القنيطرة لصناعة أحزمة الكابلات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M