عناصر شبكة إجرامية ببني ملال يطلقون النار على عناصر الشرطة بواسطة بندقية صيد

19 مايو 2016 11:26

هوية بريس –  متابعة

تمكنت عناصر فرقة المخدرات بولاية أمن بني ملال، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 19 ماي، من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب وترويج المخدرات على الصعيد الوطني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه خلال عملية التدخل التي باشرتها عناصر الأمن بدوار لعيايطة، الذي يبعد بحوالي 15 كيلومترا عن مدينة بني ملال، عمد عناصر الشبكة الإجرامية الذين كانوا على متن سيارتين إلى استهداف موظفي الشرطة بواسطة بندقية صيد، حيث أطلقوا عدة عيارات نارية، مما اضطر عناصر الأمن إلى استخدام سلاحهم الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية، الأمر الذي أسفر عن توقيف أحد المشتبه فيهم وحجز أكثر من 40 كيلوغراما من مخدر الكيف، وحقيبة بلاستيكية تضم 22 خرطوشة صيد كانت تستخدم في استهداف عناصر الأمن، بينما تمكن باقي المشتبه فيهم من الفرار مستغلين تضاريس وطبيعة المكان.

وأشار البلاغ إلى أنه في أعقاب هذا التدخل، قام بعض سكان الدوار المجاور باستهداف عناصر الأمن بعدما جهلوا صفتهم الوظيفية، مما اضطر أحد عناصر الشرطة إلى إطلاق خمس رصاصات تحذيرية، أصابت إحداها شخصا، بشكل عرضي، بعدما ارتطمت بالأرض، مما تسبب له في إصابة جسدية طفيفة في الكاحل، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت الحراسة النظرية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتوقيف باقي المشتبه فيهم الذين ينشطون في شبكة الاتجار في المخدرات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M