غريب بالفيديو.. وضوء جديد، فقط بالحركات أمام خزان للماء بالمسجد الحرام!!

03 يونيو 2018 18:09
خطير بالفيديو.. وضوء جديد، فقط بالحركات أمام خزان للماء بالمسجد الحرام!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أظهر فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الهنود وهم أمام خزان ماء بالحرم المكي، يحركون أعضاءهم ويمثلون كأنهم يتوضؤون؛ وبعد ذلك يلتحقون بالصلاة، على أساس أن هذا الوضوء صحيح ويجيز لهم الصلاة.

كما أظهر المقطع أحد المصريين، وقد صار يقلدهم، لظنه أن هذه رخصة يمكن الأخذ بها، وهو أنه مع وجود الماء يكتفي أن تحرك أعضاءك كأنك تحمل الماء وتصبه عليها.

وقد علق على ذلك، الشيخ خلف المطلق عضو الإفتاء بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية، على المقطع في تصريح لموقع “تواصل” السعودي، بقوله: “لا نعرف فئة أو مذهباً يقومون بذلك”، وأضاف أن ما يقوم به هذا الشخص “حالة خاصة قد يكون سلوكاً غير طبيعي من فاعل ذلك”.

غير أن هذا السلوك لم يقم به فرد واحد، بل مجموعة من الناس، وهو ما وجب معه استغلال وفود الحجيج والمعتمرين إلى الحرمين، وتعليم الناس أحكام دينهم الصحيحة، وصفاتها الشرعية.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هداكم الله، هؤلاء القوم لم يبتدعوا أي طريقة جديدة للضوء، وإنما يسخرون من إدارة الحرم لأنهم مع الإصلاحات اهملوا أن يضعوا صنابير للضوء، كأنهم يقولون للإدارة هل نتوضا بالهواء، من الأفضل حذف هذا الفيديو مشكورين

  2. انتشر مقطع لشخصين في #مكة يتوضئون
    بلا ماء والحقيقة هؤلاء من طائفة هندية صوفية تسمى “البريلوية” يرون أن مكة طاهرة وهواءها طاهر ويقوم مقام الماء وهناك رسالة ماجستير بجامعة الإمام محمد بن سعود عنهم
    وأفردت #قناة_صفا في #رمضان الماضي
    حلقة عن فرقة #البريلوية ?

    https://youtu.be/k95UHFMzFF0

  3. إن الرجلين اللذين ظهرا في مقطع الفيديو يتبعان لطائفة ھندية صوفية تسمى البريلوية
    يرون أن هواء الحرم طاهر مطهر فلا حاجة للماء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M