فرض المدارس الخصوصية أداء الواجب المالي لشهر يوليوز يصل قبة البرلمان

06 مايو 2022 15:10

هوية بريس-متابعة

تقدم النائب البرلماني أحمد العبادي، عضو فريق الكتاب بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول فرض بعض المدارس الخصوصية على أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، الأداء المسبق للواجب المالي برسم شهر يوليوز.

وأورد عبادي في سؤاله الكتابي “مع الإقرار، بدايةً، بالأدوار المهمة التي تقوم بها مؤسسات التعليم الخصوصي التي تعمل في إطار احترام واجباتها ووظائفها التربوية وتُراعي القدرة الشرائية للأسر”.

وتساءل النائب البرلماني عن مدى قانونية ما تفاجأ به عددٌ من أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في بعض المؤسسات التعليمية الخصوصية، من مُطالبةٍ لهم بضرورة أداء الواجب المالي المتعلق بتمدرس أبنائهم برسم شهر يوليوز، وذلك بشكل مسبق وضدا على رغبتهم (نموذج م. س بالرباط).

كنا تساءل المتحدث عن الإجراءات والتدابير التي تعتزمون القيام بها من أجل إنصاف وحماية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ من هذا الاجراء المجحف الذي اتخذته بعض المؤسسات الخصوصية دون غيرها. وعن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتجسيد إعمال المواكبة والمراقبة من طرفها، لا سيما فيما يتصل بالمبالغ المفروضة بخصوص أداء رسوم التسجيل السنوية، والتي غالباً ما تكون باهظة ومكلفة بالنسبة للأسر المعنية.

وتفضلوا، السيد الوزير، بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.
النائب أحمد العبادي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M