فريق “البيجيدي” بالبرلمان يسائل الحكومة عن خطة تأهيل الحقل الديني

03 يوليو 2021 10:51

هوية بريس- متابعة

يعقد مجلس النواب يوم الاثنين 5 يوليوز 2021، جلسة عمومية، يُخصصها للأسئلة الشفهية، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 100 من الدستور، وللمواد من 258 إلى 272 من النظام الداخلي للمجلس.

ويسائل الفريق الحكومة، خلال هذه الجلسة التي تنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال، عن عدد من القضايا والمواضيع، المتعلق بقطاعات مختلفة.

وفي هذا الصدد، سيخصص الفريق سؤالا لموضوع “خطة تأهيل الحقل الديني”، ويوجهه لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق.

وفي سياق متصل كان كان التوفيق قد صرح “بأن النموذج المغربي قائم على ثوابت كرسها وعمقها الدستور الجديد للمملكة٬ ومن أبرزها إمارة المومنين التي تعد مرجعا شرعيا في كل ما يهم الأمة في حياتها الدينية٬ فضلا عن تكريس الرسالة التي يؤديها العلماء الذي تعززت تمثيليتهم في العديد من مؤسسات الدولة”.

وشدد الوزير على الأهمية التي توليها الدولة للحقل الديني وجعل تأهيله من الأوراش الإصلاحية الكبرى بالمملكة في سبيل توفير الأمن الروحي للأمة وتحصينها وضمان مناعتها وكذا مواكبة الحاضر الاجتماعي ومواجهة التحديات الآنية والمستقبلية . كما أكد السيد أحمد التوفيق على أهمية دور العلماء في تنوير الرأي العام وقيامهم بإرشاد وتأطير وتأهيل أئمة المساج معتبرا إياهم “عدولا موكل إليهم دفع الغلو والتطرف بكل أشكاله٬ ذلك أن الدواء الشافي هم العلماء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M