في حادثة نادرة.. كوري جنوبي مجهول يجتاز الحدود إلى الجارة الشمالية

02 يناير 2022 15:59

هوية بريس – وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الأحد، أن مواطنا مجهولا عبر حدود بلاده البرية إلى الجارة الشمالية، في حادثة عبور نادرة للغاية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت بواسطة معدات المراقبة المثبتة في المنطقة الحدودية شديدة التحصين بين الكوريتين، شخصا يتحرك نحو الشمال عبر خط الترسيم العسكري، مساء السبت.

وأضافت أنها لم تحدد هوية ذلك الشخص بعد لكن الجيش يرجح أنه شخص مدني وليس عسكريا، لافتة أن التحقيقات في الحادثة لا تزال جارية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأوضحت الهيئة أن السلطات العسكرية أرسلت قواتها للقبض على هذا الشخص بعد رصده لأول مرة في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، لكنها أخفقت في العثور عليه.

ولا يزال من غير المعلوم ما إذا كان هذا الشخاص مواطنا كوريا جنوبيا أو منشقا كوريا شماليا، وفق المصدر نفسه.

ونقلت يونهاب عن مسؤول في هيئة الأركان المشتركة قوله للصحفيين إن السلطات الكورية الجنوبية بعثت صباح اليوم الأحد برسالة إلى كوريا الشمالية بشأن الحادث.

ولا يزال مصير هذا الهارب مجهولا، وسط التقارير التي تفيد بأن الشمال لديه سياسة “إطلاق النار على الفور”، كجزء من إجراءاته المشددة على الحدود لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعد هذه الحادثة نادرة للغاية لا سيما أن العادة جرت فرار أو انشقاق أفراد من الشمال إلى الجنوب وليس العكس كما حصل أمس.

يُذكر أنه في فبراير من العام الماضي، سبح رجل كوري شمالي إلى الشطر الجنوبي دون أن يتم اكتشافه، مما دفع وزير الدفاع الكوري الجنوبي “سوه ووك” إلى تقديم اعتذار علني.

وفي شهر نوفمبر من عام 2020، عبر مواطن كوري شمالي آخر الحدود بين الكوريتين دون أي عوائق، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M