قاضية من تندوف تفاجئ “البوليساريو” وهذا ما قالته..

12 يوليو 2022 09:39

هوية بريس- متابعة

كشف مصدر إعلامي عن “موقف جديد لرئيسة ما يسمى “محكمة الجنح الزجرية” بتندوف، أثار الكثير من التساؤلات حول العلاقة التي ينظر بها المتحكمون في النظام العسكري القائم بالجزائر، إلى “البوليساريو” وميليشياتها المسلحة، لكن الحقيقة الواضحة، هو أن المحتجزين بالمخيمات هم الضحايا”.

وعلقت جريدة “الأسبوع الصحفي”: “فهل هي زلة لسان رئيسة المحكمة، التي لا تعترف ب”البوليساريو”، والتي انتفضت خلال حديثها مع عناصر بسلطة “البوليساريو” بالقول: “أنا ما تنعترفش بتراخيص السلطة تاعكم، وهنا مكاينش دولتين في دولة وحدة، كاينة دولة وحدة اسمها الدولة الجزائرية وهي اللي نعترف بيها هنا، واللي ما يعجبوش الحال هذا واش عندنا الدولة تاعنا، وأنا كرئيسة للجلسة لا أعترف بأي ترخيص ما عدا الترخيص الممنوح من طرف السلطات الجزائرية”.

ونقلت ذات الجريدة أنه “بهذا الخصوص، علق بكار السباعي، محامي وحقوقي، في تدوينة له على “الفايسبوك”، أن “وقائع القضية تعود إلى يوم الأحد 3 يوليوز 2022 بمحكمة تندوف، حيث تمت محاكمة 17 مواطنا (صحراويا)”.

وأردف المحامي: “أثناء جلسة المناقشة وأمام احتجاج المعتقلين وإدلائهم بأنهم يتوفرون على ترخيص للتنقل مسلم من طرف ما يسمونه ب”الدولة الصحراوية”، لترد عليهم القاضية المكلفة بتسيير جلسة المحاكمة بما يسمى زعزعة أمن جلسة المحاكمة، وهو ما اعتبره الحاضرون بالكلام الخطير”، تنقل “الأسبوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M