قيادي سابق بالبوليساريو: المشاركة المكثفة للصحراويين في الانتخابات المغربية تعري “البوليساريو”

31 أغسطس 2021 11:12

هوية بريس- متابعة

أكد الناشط الصحراوي مصطفى ولد سلمى على أن المشاركة المكثفة لسكان الأقاليم الجنوبية للمملكة، في الانتخابات المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل بالمغرب، سواء من حيث ترشحهم أو عزمهم على التصويت، تعري جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وأوضح ولد سلمى، عبر صفحته بموقع “الفايسبوك” أن صفحات الفضاء الأزرق عجت بالعديد من اللوائح الانتخابية و المترشحين لها من أبناء الأقاليم الصحراوية في المغرب.

وقال : “تذكرت أنه منذ أيام بعث غالي زعيم جبهة البوليساريو من منفاه في حي حيدرا بعاصمة الجزائر رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة يطالبه بمنع المغرب من إجراء انتخابات في الأقاليم الصحراوية. وقلت في نفسي ماذا لو تكبد غوتيريس عناء الرد هذه المرة على رسالة غالي، و قال له أليس من الاجدى أن تأمر و أنت الزعيم و ممثل الصحراويين الشرعي و الوحيد مواطني جمهوريتك “المحتلة” أن لا يشاركوا في انتخابات المغرب لا كمترشحين و لا كمصوتين. فلا تكون هناك انتخابات يا سيادة الزعيم، و تثبت للعالم صدق إدعاءاتك؟؟؟؟”.

وخلص إلى أن الاستنتاج من المشاركة الصحراوية الكبيرة في الانتخابات المغربية كمترشحين عن جميع الأحزاب و في جميع الغرف المهنية، و حتى قبل أن تظهر نتائج التصويت، و نسب المشاركة، هو الاستفتاء و الشرعية الذين لا تريد “البوليساريو” الاعتراف بهما، و تكذيب واضح و جلي “لادعاءات الجبهة لتمثيلية كل الصحراويين”، و هلوستها حول “انعدام الحريات في الأقاليم الصحراوية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M