كائن من كوكب آخر.. «الرضواني»: إخوان بنكيران هم من استدعى «سيد قمني» ليحاضر في المغرب!!!

11 يناير 2016 23:30
كائن من كوكب آخر.. «الرضواني»: إخوان بنكيران هم من استدعى «سيد قمني» ليحاضر في المغرب!!!

هوية بريس – عبد الله مخلص

الإثنين 11 يناير 2016

أعلن الداعية المثير للجدل عبد الرزاق الرضواني أن الملحد المصري «سيد قمني» تم استقباله في المغرب من طرف “إخوان المغرب”.

وقال مالك قناة البصيرة في حلقة برنامجه المسمى «مكر الإخوان لإسقاط الحكم الملكي في المغرب» الذي أذيع في 10 من يناير 2016 على قناته الطائفية، أن “إخوان المغرب” المشكلون للحكومة فتحوا الباب للمدعو سيد قمني ليحاضر في المغرب، وأنهم يكفرون المجتمع ويكفرون الرئيس عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) وفق قوله.

كما ادعى الشيخ الذي ينتمي إلى التيار المدخلي المتطرف أن الإخوان في المغرب يسيطرون على كل الوزارات ويستحوذون على كل المناصب، تماما كما وقع في مصر إبان رئاسة مرسي.

واعتمادا على رسالة وجهت إليه من المغرب من شخص مجهول قال الرضواني إنه لا يعرفه ولا يعرف حتى اسمه، قال: إن إخوان بنكيران يسيطرون على مناصب التوظيف ولا يمكنون منها إلا من ينتمي إلى الفكر الإخواني.

وطالب الرضواني من الملك محمد السادس إعلان “جماعة الإخوان المسلمين” “جماعة إرهابية”، صنوا بما فعله الملك الراحل عبد الله آل سعود.

هذا ونقل المدعو الرضواني تسجيلا على اليوتيوب لأشخاص ينتمون إلى تنظيم “داعش” يهددون من خلاله المغرب ويتوعدون ملكه، فادعى دون أن يقدم إثباتات ولا حجج أن هؤلاء الأفراد يؤطرهم الشيخان حماد القباج وحسن الشنقيطي!

يشار إلى أن قناة البصيرة هاجمت من خلال برنامجها المذكور عددا من الشخصيات السياسية والعلمية والفكرية المغربية البارزة، وكالت لهم من التهم الشيء الكثير.

ثم إن المفكر العلماني الملحد سيد القمني كان قد زار المغرب في أواخر رمضان الماضي بناء على دعوة وجهت إليه من طرف حزب «البام» -ذي المرجعية العلمانية- وقد فتحت أمامه المكتبة الوطنية بالرباط ليحاضر فيها ويتجرأ في مداخلته على المولى سبحانه، وعلى النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى الصحابة رضوان الله عليهم، والعلماء والأئمة والفقهاء…

فلا زال الشيخ الرضواني -الذي يعاني من فوبيا حادة اتجاه الإخوان ويوظَّف بجلاء استخباراتيا في مصر وغيرها ليقوم بمهمة محددة- يعيش خارج السياق وفي عالم افتراضي خاص به، نصَّب فيه نفسه قاضيا على الناس كافة، وحاكما على منهجهم بالصلاح والفساد، يتهم هذا ويسب ذاك..

فباعتماده على ملف أرسله له أحد مريدي الطريقة المدخلية المحدثة من المغرب وقع الشيخ فاقد «البصيرة» -لخفته ونزقه- مرة أخرى في ورطة كبيرة، ذلك أنه لم يتأكد من صحة المعلومات التي قدمت إليه، واعتمد على شخص مجهول العين والحال ليقوم بمتعته الكبرى في الحياة وهي الجرح والتعديل والحكم على الأعيان بالهدى والضلال.

دمتم ربيعيين مدخليين إقصائيين…

وإلى فرصة أخرى نقف فيها مع شطحات الزاوية المدخلية الرضوانية..

آخر اﻷخبار
40 تعليق
  1. السلام عليكم.
    قناة البصيرة هي القناة الوحيدة التي تدافع عن الأمر العتيق الذي كان عليه السلف الصالح، وهي لا تتعصب إلا للدليل والبصيرة، وما رأيت أنها قناة تدعوا إلى الطائفية أو شيء من هذا القبيل.
    ورأي العلامة الرضواني بالمدخلية افتراء وكذب، ذلك أن العلامة ربيع معروف بالعلم والاستقامة والبصيرة والدفاع عن السنة وعلمائها، وهو مثله مثل أي عالم سلفي بحق ينافح عن السنة والحديث، غير أن التوفيق والسداد والهمة واتباع الدليل مهما كلف الثمن والحرص على نقاء الوحي يختلف من واحد إلى آخر، بل إنه ذو عقيدة دقيقة جدا، ويستحق أن يكون حاملا لهمّ الدعوة حتى لاتتلوث بأفكار أهل الأهواء وأهل الشهوات الطامعين في دار الزوال.
    وأما بخصوص المعلومات التي يعتمد عليها الشيخ فلا تعدوا إلا أن تكون إستئناسا لما يقوله الشيخ عن الإخوان من زمان، حيث أن الإخوان هم الإخوان، سواء كانوا في مصر أو في غيرها، ولابد من قياس الفرع الأصل، والله أعلم.

  2. انتبهو: لن يصل علماء المغرب وغيرهم مجتمعون إلى ما كتبه وحققه الشيخ العلامة محمود ابن عبد الرازق الرضواني في العقيدة وغيرها من مؤلفات تفيد الأمة الإسلامية وغيرها على مدار البشرية من زمانه إلى أن تقوم الساعة بإذن الله تعالى…أما ما يتصدى إليه من تسمونهم علماء فلا يكون مفيدا غالبا… ولو كان مفيدا فإنه لا يكون على الاستمرارية والدوام… ولو كان كذلك فلا يعدو أن يكون بقوة المادة العلمية التي عليها العلامة الرضواني لا من ناحية الطرح ولا من ناحية قوة اللغة ولا من ناحية ضبط الألفاظ وغير ذلك… فالمرجوا أن تحترموه ولو قليلا…

    1. السلام نعم هو دكتور في العقيدة والان اصبح في الجرح والتعديل..المهم اتصلت به وقلت له هل تقبل بالمناظرة مع طويلب علم في المغرب فقط علي الخط كم من مرت هدا الكلام الدي ذكره في السلسلة لايمكن ان تستنتج منها شيء قبل المناظرة

      1. الجرح والتعديل أيها الأخ الكريم مبني على المعرفة بالعقيدة وأصولها وتمييزك إلى الفرق كلها وغير ذلك من القواعد والأصول، ورغم ذلك نطلب منكم من أن تطلبوا شيخكم الأكبر والأعلم بأن يناظر الشيخ محمود الرضواني على رسائل حسن البنا ومنهجه الذي تتبنونه وتدافعون عنه حتى نتأكد من صحة ما يقوله الشيخ محمود الرضواني فيكم.

  3. ابو يحيى أظن انك انت هو العلامة الرضواني
    وما عساي اقول لقد اطفأ الله بصيرتك انت وشيخك الجهول المهرج

    1. لا أنا مراكشي كذلك وكأني أعرفك لا أدري أين إلتقينا ولكن لا أستبعد أني أعرفك وأنا من العوام كمان كويس أوي

  4. ما ذا قدم هذا المغبون الضال – الذي أضله الله على علم – فالعلم إن لم يأت على ظهر الخشية و التواضع و خفض الجناح فعلم إبليس خير و أفضل منه …. و هذا ما نلمسه من هذا الرجل النكرة و من على شاكلته ……
    و الحمد لله فكم من سنة و شهر هو ينعق في تلك القناة -التي يمولها الاماراتيون بسخاء – لكن بدون أن ترى لها أثرا كر في المجتمعات المسلمة ….. بل و الله و بالله و تالله إن أغلب العوام حذفوها من برامج الاستقبالات – و الحمد لله – لأنها فقط و بسهولة تخالف الفطرة الاسلامية التي فطر الله الناس عليها …

    1
    3
    1. الرد على أهل الأهواء أخي الكريم سنة وجهاد وله درجات حسب الاحكام التعبدية الخمسة، وانظر غلى كتب العقيدة فلعلك تجد بعض اقوال السلف في ذلك.

  5. أبو يحيي: قولك لا من ناحية الطرح = عدم التثبت
    قوة اللغة= اللهجة المصرية المفرطة
    ضبط الألفاظ = نحو سروري _ إخوانى _حدادي_ مصاب بفيروس الأخوان _خارجي …..

    1. أقصد الكتب… وأما البرنامج فمن الواجب التكلم مع الناس بلغتهم أو قريبا منها في بعض العبارات وهذا من الأمانة في التبليغ وإقامة الحجة… لأن الأمر يعم المسلمين جميعا… وارجع أخي إلى مقاطع العلامة الفوزان وغيره وانظر إلى أسلوبهم البسيط في الكلام وعدم التملق والتنطع في الكلام كما يفعله بعض المبتدئين في الدعوة خصوصا الإخوانيين…

  6. انا تابعته في بعض الحلقات . فهو كما قا الاخوة غالب كلامه بالعمية المصرية . و في الاخوان كما لو انك تشاهد قناة سياسية و ليست دينية . و يغلب علية الضحك و الاستهزاء . و العجيب ان كل من يكون معه يضحك لما يقوله الشيخ المحترم . و قول الاخ . ما الفه هدا الرجل لم يؤلفه امثاله في…….. اولا الشيخ لا يؤلف الشيخ ينقل . ثانيا الجهل خطير . ان كنت لا تعلم مؤلفات بلادك . و شيوخهم . فهذا عيب و عار . اما علماء المغرب فهم النجوم في السماء . فنبدا ببقي بن مخلد و ابن العربي ثم عياض فابن عبد البرو ابن حزم فالقرافي ثم الشاطبي فالدكالي فالكتاني وصولا الي علماء العصر بو خبزة و بن حمزة و التاويل و تقي الدين الهلالي . الوزاني و كنون . و المكي الناصري و العربي و فريد عصره الانصاري و الشيخ برهون و الشيخ بالفريج و الشيخ الكملي و الشيخ بوحياوي

    و الشيخ زحل . معلومة لا تعرفها . توفي موخرا اعلم اهل الارض بالمذهب المالكي . تدري ما اسمه ….

    1
    1
    1. أولا: الشيخ جمع الأسماء الحسنى في مجلدين ومع ذلك أتى الشيخ وحيد بالي فأخد الكتاب وعمله في ثلاث مجلدات ثم نسبه لنفسه وكتب عليه تأليف وحديد بالي، وهذا مثال واحد فقط.
      ثانيا: لا أقصد كتب علماء السلف في كل مكان وزمان، فكتب علماء السلف كلها فوائد يرجع إليها المسلمون عبر الأزمنة ،ولكن أقصد كتب علماء الإخوان المسلمين في كل مكان وزمان.
      ثالثا: يضحك على مسخرات الإخوان المسلمين ليس استهزاءا، ولكن اشفاقا لما هم عليه من الأإسهال الذي هم عليه.

  7. الحمد لله الذي وفق الأستاذ الدكتور محمود الرضواني حيث في أربع حلقات حول موضوع :«مكر الإخوان لإسقاط الحكم الملكي في المغرب» وفي كل حلقة حوالي ساعتين, لم تجدوا إلا هذه الهفوة البسيطة و التي هي نتيجة للصعوبة التي يجدها الأجانب العرب لفهم كلامنا نحن المغاربة, حيث جاءت هذه الزلة بعد اتصال الأخ ياسين المغربي الذي ثمن رد الشيخ الرضواني و تخصيصه لحلقات للرد على إخوان المغرب فأشار في معرض كلامه إلى أن علمانيي المغرب استضافوا هذا الملحد السيد القمي. فقام الدكتور الرضواني بعد هذا الإتصال كعادته بتقديم ملخص لما قاله المتصل طالبا من مستقبل الإتصالات على ما أظن و هو الشيخ بدر أن يصوب له إن أخطأ. لكن للأسف جعله يخطأ في هذه المسألة فبدل أن يقول أن العلمانيين استقبلوا السيد القمي نسب هذا الإستقبال إلى الإخوان, فكما تلاحظون هذه المعلومة مصدرها اتصال الاخ ياسين. و أقول لكم أبشروا بما يسوئكم فالحلقات مستمرة لفضح مكركم

  8. وهل إخوان المغرب أشد من إخوان مصر والسعودية الذين فضحهم الشيخ أشد فضيحة بعون من الله تعالى؟

  9. السلام عليكم.
    قناة البصيرة هي القناة الوحيدة التي تدافع عن الأمر العتيق الذي كان عليه السلف الصالح، وهي لا تتعصب إلا للدليل والبصيرة، وما رأيت أنها قناة تدعوا إلى الطائفية أو شيء من هذا القبيل.
    ورأي العلامة الرضواني بالمدخلية افتراء وكذب، ذلك أن العلامة ربيع معروف بالعلم والاستقامة والبصيرة والدفاع عن السنة وعلمائها، وهو مثله مثل أي عالم سلفي بحق ينافح عن السنة والحديث، غير أن التوفيق والسداد والهمة واتباع الدليل مهما كلف الثمن والحرص على نقاء الوحي يختلف من واحد إلى آخر، بل إنه ذو عقيدة دقيقة جدا، ويستحق أن يكون حاملا لهمّ الدعوة حتى لاتتلوث بأفكار أهل الأهواء وأهل الشهوات الطامعين في دار الزوال.
    وأما بخصوص المعلومات التي يعتمد عليها الشيخ فلا تعدوا إلا أن تكون إستئناسا لما يقوله الشيخ عن الإخوان من زمان، حيث أن الإخوان هم الإخوان، سواء كانوا في مصر أو في غيرها، ولابد من قياس الفرع الأصل، والله أعلم.

  10. أعتقد أن الشيخ الرضواني حفظه الله من القلة الذين ينطبق عليهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْحَارِثُ بْنُ يَزِيدَ , عَنْ جُنْدُبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ , أَنَّهُ سَمِعَ سُفْيَانَ بْنَ عَوْفٍ الْقَارِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ ذَاتَ يَوْمٍ وَنَحْنُ عِنْدَهُ : طُوبَى لِلْغُرَبَاءِ . قِيلَ : وَمَنِ الْغُرَبَاءُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ . قَالَ : أُنَاسٌ صَالِحُونَ قَلِيلٌ فِي نَاسِ سَوْءٍ كَثِيرٍ , مَنْ يَعْصِيهِمْ أَكْثَرُ مِمَّنْ يُطِيعُهُمْ .

  11. يال العجب يتهمون الرضواني بالمدخلي لانه تكلم على الاخوان فهل الشيخ الالباني والشيخ العثيمين كلاهما مدخليان لانهما تكلما على الاخوان قبله. وقال العلامة الالباني في احد اشرطته ان االاخوان المسلمون قطعوا صلتهم برسول الله ووصلوها بحسن البنا.

  12. يال العجب تتهمون الشيخ الدكتور الرضواني بالمدخلي لانه يتكلم على الاخوان فهل العلامة الالباني والعثيمين مدخليان لانهما تكلاما على الاخوان قبله,وقال العلامة الالباني في احد اشرطته ان الاخوان قطعوا صلتهم برسول الله ووصلوها بحسن البنا,

    1. اني اخشى يا اخي من كثير من هؤلاء المعلقين ان يعتقد احدهم ان ابن تيمية ايضا مدخليا رغم ما بينهم من القرون,فلا استبعد هذا والله.
      حفظ الله الشيخ الرضواني.

  13. قناة البصيرة الفضائية قناة الدليل والبصيرة أحسن وأجود قناة في العالم ويشاهدها أكثر من خمسون مليون مشاهد ؛ولا يشاهدها بعض العوام لأنهم يتبعون الشيوخ ولايرجعون إلى الكتاب والسنة ليتبينوا القول الصحيح من الخطأ, وأغلبية الذين يتابعون قناة البصيرة تعلموا أن العصمة للرسول صلى الله عليه وسلم وما سواه فهو يخطأ ويصيب ,

  14. #الحمد لله الرحيم المعطي ////الواحد القهار و المنانِ
    #وبعد صلاتي وتسليمي //// على الرسول محمد الأمينِ
    #يا طاعني العلامة الرضواني//// إما شيعي صوفي أو إخواني
    #تسبون شيخا جدد دينكم//// وكل ذنبه أنه الرضواني
    #أحصى أسماء الله كلها////بالدليل من السنة و القراَنِ
    #فك التعارض الذي يٓظهر لنا//// بين المفصل والمجمل بالبيانِ
    #له دروسا لا مثيل لها //// في العقيدة في عصرنا الحالِي
    #أصول العقيدة وكفاية الطالبين//// ومنة القدير ومنة الرحمانِ
    #ياأهل السنة لما التشويش عليه//// تقولون مجهولٌ بلا برهانِ
    #يقول قال اللهُ وقال رسوله//// وقال الصحابةُ والأئمةُ الكرامِ
    #الحق ثابت كالجبال الرواسي//// و به يُميّز و يُعرف كل إنسانِ
    #نهج الرسول النبي الأمي//// والصحابة والتابعين بإحسانِ

  15. الرضواني من شيوخ السلاطين تتبعته على مدار ثلات سنوات حيت كان خط سير قناته في كشف بدع و ضلالات الطرق الصوفية الا أنه اقحم نفسه في مجال السياسة كاشفا عن وجهه الحقيقي المدخلي ليصب حقده وغله على الاخوان ووصفهم بالخوارج وبارك مجزرة رابعة و النهضة وتمنى الإعدام للرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي وباقي القيادات الاخوان يتكلم عن السمع والطاعة في ولاة الأمر فما دا بسمي الخروج على مرسي في 30 يونيو ؟أليس من خرجوا على الدكتور مرسي خوارج ؟ عليه من الله ما يستحقه هو ومن على شاكلته

  16. السلام عليكم.
    قناة البصيرة هي القناة الوحيدة التي تدافع عن الأمر العتيق الذي كان عليه السلف الصالح، وهي لا تتعصب إلا للدليل والبصيرة، وما رأيت أنها قناة تدعوا إلى الطائفية أو شيء من هذا القبيل.
    ورمي العلامة الرضواني بالمدخلية افتراء وكذب، ذلك أن العلامة ربيع معروف بالعلم والاستقامة والبصيرة والدفاع عن السنة وعلمائها، وهو مثله مثل أي عالم سلفي بحق ينافح عن السنة والحديث، غير أن التوفيق والسداد والهمة واتباع الدليل مهما كلف الثمن والحرص على نقاء الوحي يختلف من واحد إلى آخر، بل إنه ذو عقيدة دقيقة جدا، ويستحق أن يكون حاملا لهمّ الدعوة حتى لاتتلوث بأفكار أهل الأهواء وأهل الشهوات الطامعين في دار الزوال.
    وأما بخصوص المعلومات التي يعتمد عليها الشيخ فلا تعدوا إلا أن تكون إستئناسا لما يقوله الشيخ عن الإخوان من زمان، حيث أن الإخوان هم الإخوان، سواء كانوا في مصر أو في غيرها، ولابد من قياس الفرع بالأصل، والله أعلم.

  17. الشيخ الدكتور عبد الرزاق الرضواني حفظه الله علي طاعته وهو علي رأس قناته هو طلابه تصدوا لمكر الإخوان مند إندلاع الخراب العربي وحدر المسلمين عدم خروج علي ولاة آمرهم وأن هدا الأمر مخالف للمنهج السلفي عكس كثير من الشيوخ الذين يدعون السلفية والسلفية براء منهم مثل وعلي رأسهم الشيخ حسان وزمرته أصحاب المنهج القطبي التكفيري والحمد بقي الشيخ الرضواني يرد علي كل ناعق لا من الإخوان ولا من العلمانية ولا من الصوفية ولا من الشيعة الأنجاس حتي النصاري من أصحاب القنوات وله من العلم والدروس وله كتب ومجلدات ومحاضرات تشهد علي دالك ولا ينكر دالك إلا جاهل أو حاقد علي الدعوة السلفية الحق التي كان عليها النبي وأصحابه

  18. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد اود ان اطرح استفسار واضح لصاحب المقال لما الهجوم على الشيخ الفاضل الرضواني وهو يدعو اي اخواني ان ياتي برسايل حسن البنا وتناقشها يا صاحب المقال في جريدة هوية برس حتى يتبين فكر الاخوان المسلمين امام الناس

    1. أحيلك أخي لإجابتك على السؤال بأن تتصل بعلماء أهل السنة والجماعة بقناة البصيرة والفضائية علمائنا الأجلاء، فهناك ستجد إجابتك وبالتفصيل وبالدليل، اتصل أخي بالعلماء فيها فأنا لست عالما ولا حتى طالب علم، وإنما إذا لم أعرف شيئا في ديني أسئل علماء أهل السنة والجماعة في كل مكان، أتصل إن استطعت بعلماء قناة البصيرة، فل تتصل بالدكتور الرضواني أو الدكتور طلعت أو الشيخين الكبيرين محمود ابن الجميل وعمرو عبد اللطيف.

  19. الرضواني من الفاسقين ومن الزنادقة الضالين المضلين. لكن العجب العجاب هو ان تجد مغربيا غائبا ومغيبا يدافع عن جاهل متنطع .الاخوان ليسوا ملائكة. ولكن اشهد الله انهم من بين افضل الرجال أخرجتهم هذه الامة وهم مستويات .لمن ادناهم افضل من العوام الذين لايتقنون الا الطعن والتحقير وعلى راسهم راسهم الرضواني وقبادات حزب الزور وغبرهم كثير.

  20. أنا أبرئ إلى الله منكم يا مبتدعة ويا إخوان سرورية ويا إخوان بنائية ويا كل من يطعن ((علماء أهل السنة والجماعة ودعاتهم وأتباعهم))، أبرئ إلى الله من المغراوي ومن القباج ومن الشنقيطي ومن كل سروري وبنائي ومريديهم ومحبيهم، أبرئ إلى الله من كل ضال مضل مبتدع ومنحرف ومنفجر ومتفجر في المغرب وغيرها، أبرئ إلى الله كل من فرقة خرجت عن منهج الوسطية منهج أهل السنة والجماعة، أبرئ إلى الله ممن يعادي قناة البصيرة وعلمائها ودعاتها ومحبيها. وأشهد الله أني أحب أوالي علماء أهل السنة والجماعة ممن سبق وممن تأخر، وأشهد الله أني أحب العلامة محمد أمان الجامي وربيع ومحمد بنا هادي المدخلي ورسلان والرضواني وابن عبد الوهاب البنا وعلماء أهل السنة جميعا…..

  21. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
    أٌقول لك يا حماد قباج وأنا أكبرك سنا: ليتك سكت ولم تتكلم بمثل هذا الكلام، لأننا ما زددنا بكلامك هذا إلا ( بصيرة )، وأنا أنصحك بأن تتوب إلى الله ربي وربك، وأن لا تتكلم بمثل هذا الكلام مرة أخرى، وإذا لم تستحي فاصنع ما شئت، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  22. بغي من بغي اسرائيل دخلت الجنة لانها رحمت كلبا فما بالك اذا رحمت أخاك المسلم أين الستر على المسلمين لماذا نتتبع عورات العلماء أهكذا أمرنا نبينا ان نفعل بالمسلمين اللذين يتجهون لقبلة واحدة ،اللهم اجعل قلوبنا سليمة للمسلمين . “وما أرسلناك الا رحمة للعالمين” هذا هوخلق النبي صلى الله عليه وسلم وليس اللعن والسب والشتم والاستهزاء بل الحوار بشكل راق وعلمي .

  23. سؤال للأخ محمد؟
    1 ما هو الضابط الذي راعيته لتفسق و تزندق شخصا ما؟
    2 إسأل الشيخ المغراوي و زمرته عن حكم الإنتخابات وخصوصا الإنتخاب على الدستور؟
    3 إسألهم عن حكم المظاهرات التي دعوا إليها باسم فتح دور القران؟
    4 إسألهم عن حكم الديمقراطية و المشراكة في الأحزاب السياسية؟
    5 إسألهم هل الإسلام مقصور على دور القران ؟
    6 إسألهم هل إذا لم تفتح دور القران فإن الإسلام سيزول ؟
    7 إسألهم هل الغاية تبرر الوسيلة أم نتبع الكتاب والسنة ،فإن شاء الله فتحت دور القران وإلم يشأ الله فتحها لن تفتح؟
    8 إسألهم هل الله سبحانه و تعالى سيحاسبهم على غلق دور القران أم سيحاسبهم على مخالفة السنة والقران ؟
    في الأخير أقول لا يضر السماء نباح الكلاب ،والحق أحق أن يتبع لا نتبع الشيخ لأنه شيخ مغربي أو مصري … ، بل نتبعه لأنه اتبع الكتاب والسنة وكل يؤخد من قوله ويرد إلى المعصوم صلى الله عليه وسلم

  24. أنا مغربي مثلكم، أعرف ما تعرفون، وأكذب كما تكذبون، وأنافق كما تنافقون، وأرى الظلم والمكر وأسكت خوفا، لست سلفيا ولا حتى سنيا ولا شيعيا، اسلام متوارث، لكن كلمة الحق تقال، هذا الرجل المسمى الرضواني زاده الله رضا، فضحكم وعرف حقيقتكم، فهل تجلسون مرة واحدة في حياتكم وتفكرون فيما يقول هذا الرجل، فقد تتبعته في قناته سنة كاملة، ووالله إنه على الهدى والحق، وأسأل الله أن تكون عقيدتي كعقيدته، صافية نقية. اتقوا الله في الرجل بل اتقوا الله في أنفسكم قبل كل شيء، أو إن كنتم جاهلين فاسكتوا لا تشوشوا على الرجل.

  25. بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من تبع هداه
    أما بعد كيف لك يا إخي ان تتطاول على السلفية و تصفها بالتطرف أو المدخلية. ما بدعتهم التي رايتهم احدثوها لتعزله كأنهم فرقة و هم من قال فيهم ىسول الله صلى الله علبه و سلم الجماعة؟ !! ما درجة درايتك بالدين ؟ أنصحك و أعلمك ان الرضواني طعن في الشيخ ربيع بنهادي المدخلي و مع ذلك نصح الشيخ ربيع العلماء السلفيين السائرين على منهج السلف بالتعاون معه أما الشيخ رببع فهو سلفي على منهج متين و عقة سليمة بشهادة االأكابر إبن باز و بعثيمين و يكفي أن الألباني وصفه بحامل لواء الجرح و التعديل و أنا أحذر من الإخوانيين فهم يدعون للتقريب بين المسلمين و الشيعة الكفار الذين شهد لهم الأعلام الأربعة ابي حنيفة و مالك و الشافعي و أحمد رحمهم الله جميعا بالكفر .

  26. عبد الرزاق الرضواني ليس معصوما يمكن ان يخطئ لكن في الاخون المسلمين بارك الرحمان فيكم الشيخ الرضواني متمكن جدا لكن العدالة والتنمية تنكر كذبا وزورا فجناحهم السري الحركي يدرس سيد قطب ويكفر المجتمعات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M