للمرة 6 في شهرين.. انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت عن قطاع غزة

14 ديسمبر 2023 19:26

هوية بريس – وكالات

شهد قطاع غزة، مساء الخميس، انقطاعا لخدمات الاتصال والإنترنت في أنحاء واسعة وكاملة منه، وذلك للمرة السادسة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك بحسب بيانين منفصلين صدرا عن “شركة الاتصالات الفلسطينية ـ جوال”، و”شركة أوريدو فلسطين”، حصلت الأناضول على نسخة منهما.

وأعلنت “شركة الاتصالات الفلسطينية ـ جوال”، مساء الخميس، عن “انقطاع كامل” لخدمات الاتصال والإنترنت عن قطاع غزة، في قطع هو السادس الذي تتعرض له خدمات الشركة، منذ اندلاع الحرب.

وقالت الشركة في بيان: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر”.

وفي المرات الخمس الماضية التي تعرض فيها قطاع غزة لقطع الخدمات، كان الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت ينقطع لعدة ساعات، بينما استمر أول قطع لمدة 36 ساعة متواصلة، وكان بتاريخ 27 أكتوبر (موعد بدء العملية البرية الإسرائيلية).

وشركة الاتصالات الفلسطينية، هي أكبر مزود لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

وفي بيان آخر، أعلنت شركة “أوريدو فلسطين” انقطاع خدمات الاتصالات عن جنوب ووسط قطاع غزة، وهو القطع السادس كذلك الذي تتعرض له خدمات الشركة، منذ بدء الحرب.

وقالت الشركة في بيان: “مع استمرار العدوان على قطاع غزة، فقد تكرر اليوم انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت، مما أدى لتوقف خدماتنا وسط وجنوب القطاع واستمرارها بشكل جزئي شمال قطاع غزة”.

ومطلع نوفمبر الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 قتيلا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M