مؤيدو الانقلاب يحتشدون في أكبر ملاعب النيجر

06 أغسطس 2023 21:42

هوية بريس – وكالات

احتشد عشرات الآلاف في النيجر، داخل أكبر ملاعب كرة القدم في البلاد، تأكيدا لدعمهم للانقلاب العسكري الذي شهده البلد الإفريقي يوم 26 يوليوز الماضي.

وجاء احتشاد عشرات الآلاف في الملعب الواقع بالعاصمة نيامي، تلبية لدعوة وجهها “المجلس الوطني لحماية الوطن”، قبل ساعات من انتهاء المهلة التي منحتها المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا “إيكواس” للانقلابيين.

وامتلأ ملعب “سيني كونتشي” الذي يتسع لـ 30 ألف شخص، بمؤيدي الانقلاب العسكري، حيث راحوا يصفقون لأعضاء “المجلس الوطني لحماية الوطن” الذين قدموا استعراضاً داخل الملعب.

وفي 26 يوليوز المنصرم، قاد رئيس وحدة الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تشياني انقلابا عسكريا أطاح بالرئيس بازوم المحتجز بالقصر الرئاسي منذ ذلك الحين، ما قوبل باستنكار دولي ودعوات لإعادة أول رئيس منتخب ديمقراطيا للبلاد إلى منصبه.

وكانت “إكواس” قد منحت الانقلابيين يوم 30 يوليوز الماضي، مهلة لـ7 أيام من أجل الإفراج عن الرئيس بازوم وإعادته للحكم، ومن المنتظر انتهاء المدة بعد منتصف اليوم الأحد 7 غشت.

وأكدت المجموعة الاقتصادية الإفريقية أنها ستطرح كافة الخيارات بما فيها التدخل العسكري، على الطاولة في حال لم يستجب الانقلابيون لمطالبها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M