ماء العينين: على الحكومة “الصماء” والضعيفة من حيث التواصل أن تنصت للمحتجين بدل استفزاز بعض أعضائها لهم..

10 نوفمبر 2021 13:26
أمينة ماء العينين تصف الصور المروجة لمن تشبهها بالمفبركة وتستنكر اللجوء لـ"الترياب السياسي" كوسيلة قذرة ومنحطة

هوية بريس- متابعة

كتبت أمينة ماء العينين، عضوة الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، تدوينة على حسابها ب”فيسبوك”، تدعو فيها إلى التسامع مع ثقافة الاحتجاج، كما تدعو فيها الحكومة إلى الإنصات للمحتجين ومطالبهم والكف عن استفزازهم عبر بعض أعضائها.

وقالت: “نحن في حاجة إلى تطوير وعينا الجماعي للمزيد من التسامح مع ثقافة الاحتجاج والتعبير عن الرأي المخالف والتعامل مع ذلك في إطار ما يكفله القانون والدستور”.

وأضافت، في نفس التدوينة، أن “الاحتجاج السلمي علامة صحة للدولة وليس علامة ضعف، ومن المفيد أن يمارس الناس حقهم في الاحتجاج المنظم بما قد يدل على أنهم لازالوا مقتنعين بإمكانية إيصال أصواتهم وآراءهم المختلفة والغاضبة أحيانا، وأنهم لازالوا مؤمنين بجدوى الاحتجاج المقنن، وأنهم لم يفقدوا الثقة بعد في إمكانية التجاوب مع مطالبهم”.

وخاطبت الحكومة الحالية بقولها: “على الحكومة “الصماء” والضعيفة من حيث التواصل أن تتحمل مسؤوليتها في وضع سياسة تواصلية ناجعة تعتمد الخطاب العلمي الواضح، وعدم الاكتفاء ببلاغات جامدة لا تقول شيء. كما يجب عليها أن تكف عبر بعض أعضائها عن الاستفزاز المجاني للناس والتعامل بمسؤولية مع تساؤلاتهم وتخوفاتهم حينما تكون مشروعة”.

وختمت تدوينتها بالقول: “لنتذكر أن تحديات المغرب الإقليمية والجهوية والدولية تفرض علينا تمتين وتمنيع الجبهة الداخلية بالتواصل والإقناع وحفظ الحقوق والحريات ونبذ الخطاب الذي يذكي التناقضات والتقاطبات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M