مثير.. الفايد يهدد الكنبوري بـ”الطحن” والمس بسلامته الجسدية (فيديو)

12 يوليو 2023 18:52

هوية بريس – متابعات

عن طريق مقطع فيديو، تلقى د.إدريس الكنبوري تهديدا مباشرا من طرف د.محمد الفايد..

الباحث في شؤون التغذية هدد المفكر المغربي في سلامته الجسدية، وقال في مقطع فيديو بأن ولده سيطحن الكنبوري طحنا، وهو لا يقبل التلاعب في مثل هذه القضايا.

وجوابا على لغة العنف والتهديد التي لجأ إليه الفايد قال د.الكنبوري “لقد تلقيت باستغراب شديد تهديد الفايد لي باللجوء إلى العنف؛ لأن هذا في الحقيقة لم يكن لدي أي احتمال حوله؛ أن ينتقل إلى التهديد الصريح والمباشرة بتلك الطريقة الفجة”.

وأضاف الكاتب والروائي المغربي في تصريح لـ”هوية بريس” فـ”الرجل كان دائما يقول بأن خصومه يمكن أن يستخدموا العنف ضده؛ وكان يكرر دائما هذه المسألة لكي يظهر أمام المغاربة حملا وديعا وصاحب أفكار متنورة؛ ولكنه كان أول من يلجأ إلى التهديد بالعنف وليس الآخرون.

وهذا دليل واضح على أن الرجل لا يقبل الحوار ولا يستطيع الدخول في مناظرة؛ بل يهرب إلى العنف والتهديد لتغطية عجزه؛ وهذا يؤكد ما أقوله وأكرره؛ وهو أن هؤلاء ليس لديهم أفكار ولا مواقف بل أشخاص في خدمة أجندة معينة؛ وقد يستعملون العنف وأخبث الوسائل لإسكات خصومهم؛ هم يدعون إلى النقاش في العلن لكنهم في السر يمارسون أبشع أنواع القمع والاستبداد”.

وشدد الكنبوري أن “ما يحصل في المغرب اليوم هو أحد أوجه هذا القمع في الإعلام وفي ما يسمى النقاش العمومي؛ لأن هؤلاء يحتكرون الإعلام ولا يشركون مخالفيهم في ندواتهم؛ علما بأن هذه الندوات تنظمها جهات تستفيد من التمويل العمومي؛ كما أن الإعلام يستفيد من هذا التمويل؛ لكنه لا يعكس تعدد الأفكار في المجتمع المغربي”.

وحول إمكانية لجوئه للقضاء كشف الكنبوري أنه لا يفكر في هذا الأمر إطلاقا ولن أفكر فيه.

وأضاف “نحن نؤمن بأن قضيتنا عادلة وهي قضية وطنية؛ ولن نكون أفضل ممن سبقونا ودفعوا الثمن من أعراضهم وأرزاقهم؛ وعوض اللجوء إلى القضاء نلجأ إلى المواطنين لكي يفهموا جيدا ما يحاك ضد هذا البلد ودينه وهويته ومؤسساته؛ إذا فهم المواطنون واقعهم فهذا أكبر ربح لنا وهذا حافزنا”.

شاهد.. بعد هروبه من المواجهة.. الفايد يهدد بممارسة العنف!

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M