مثير.. موقع “أصوات مغاربية” الممول من الكونغرس الأمريكي يعرض خريطة المغرب “مقسمة”!!

04 مايو 2019 15:42
موقع "أصوات مغاربية" الممول من الكونغرس الأمريكي يعرض خريطة المغرب "مقسمة"!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

عرض الموقع المثير للجدل “أصوات مغاربية” (والمهتم بقضايا دول الاتحاد المغاربي برؤية أمريكية) خريطة المغرب في أحد مقاطعه المصورة، عن وضع حرية الصحافة في البلدان المغاربية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، خريطة المغرب “مقسمة”!!

وقد ظهرت خريطة الاتحاد المغاربي في المقطع المصور مرارا، مع ظهور خارطة المغرب مقسمة إلى جزءين، بما يتوافق ودعاوى الانفصاليين، وأعداء الوحدة الترابية للمغرب.

المقطع الذي خصص للحديث عن وضع حرية الصحافة في البلدان المغاربية، ذكر معده “فتى الكونغرس المغربي”، أن المغرب احتل الرتبة 3 في تصنيف 2019 مغاربيا، وعلى المستوى العالمي احتل الرتبة 135، وهي نفس الرتبة التي كان يحتلها السنة الماضية.

يذكر أن موقع “أصوات مغاربية Maghreb voices“، سبق وأنتج عدة مواد مكتوبة ومرئية، هاجم فيها العديد من ثوابت الإسلام وأحكامه الشرعية، ورجالاته العظام، مثل المقطع الذي عرضه “فتى الكونغرس” بعنوان “حقائق صادمة عن البخاري”، وملأه بالجهل والكذب والتدليس، للطعن في شيخ وإمام المحدثين، وصاحب أصح الكتب بعد القرآن الكريم، والذي جمع فيه صاحبه أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا: «الكونغرس الأمريكي» يهاجم صحيح البخاري عبر منبره «أصوات مغاربية»!!

كما يشار إلى أن موقع “أصوات مغاربية”، يشرف عليه (مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG وهو وكالة فيدرالية أمريكية مستقلة)، ويموله “الكونغرس الأمريكي”1، كما أنه تابع (لشبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN، التي تدير أيضا قناة “الحرة” و”راديو سوا”، الأمريكيين)2.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1-2- جاء في خانة “من نحن” بالموقع هذا التعريف “منصة رقمية غير تجارية تجدّد على مدار الساعة وتهتم بتغطية القصص الإنسانية في البلدان المغاربية”. أصوات مغاربية” تابعة لشبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN، التي تدير أيضا قناة “الحرة” و”راديو سوا”، وهي مؤسسة لا تبغي الربح، يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على “أصوات مغاربية” ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M