مجلس التعاون الخليجي يؤكد على أهمية علاقات التعاون والشراكة مع المغرب

10 ديسمبر 2018 00:13
بلومبيرغ: هل تنسحب قطر من مجلس التعاون بعد انسحابها من أوبك؟

هوية بريس – و م ع

أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأحد 09 دجنبر، على أهمية التعاون والشراكة التي تربطه مع المملكة المغربية.
وجاء في البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بالرياض في دورته التاسعة والثلاثين، أن المجلس “يؤكد على أهمية علاقات التعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظومات الإقليمية والمنظمات الدولية، بما في ذلك المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية”.
وأضاف البيان أن المجلس يؤكد أيضا على علاقات التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وفرنسا وروسيا، والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومنظومة دول الآسيان، وغيرها من الدول “الشقيقة والصديقة” والمنظمات الإقليمية والدولية الفاعلة.
ووفقا للبيان، وجه المجلس الأعلى الأمانة العامة “بسرعة استكمال تنفيذ خطط العمل المشترك وما تم الاتفاق عليه في مجموعات العمل واللجان المشتركة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، بما يعزز المصالح التجارية والاستثمارية لدول المجلس وعلاقاتها مع تلك الدول والمنظمات”.
وشارك في القمة إلى جانب العاهل السعودي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاھل البحریني الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ونائب رئیس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فھد آل سعید، ونائب رئیس الامارات العربیة المتحدة رئیس مجلس الوزراء حاكم دبي الشیخ محمد بن راشد، ووزیر الدولة للشؤون الخارجیة بدولة قطر سلطان المریخي.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M