مجلس مدينة الدار البيضاء يلجأ إلى القوة لإخراج مستشارة استقلالية احتلت المنصة

27 يوليو 2023 17:38

هوية بريس- متابعات

خلقت المستشارة عن حزب الاستقلال بجماعة الدار البيضاء، فاطمة الزهراء أفيلال، الجدل خلال الدورة الاستثنائية لمجلس المدينة، بعدما اعتلت منصة الدورة لأخذ الكلمة ورفضت النزول، لتضطر السلطات المحلية إلى إخراجها بالقوة.

واتهمت المستشارة الجماعية بـ«التستر على الفساد في عدد من الملفات التدبيرية بمجلس المدينة». وقالت المستشارة إنها تعرضت لـ«التهديد» بسبب إثارتها لـ«بعض الملفات الخاصة بشركات التنمية المحلية».

وتسبب تصرف المستشارة في رفع جلسة الدورة الاستثنائية لأزيد من ساعة، لتبدأ محاولات إخراج المستشارة التي اعتلت مقعد العمدة نبيلة الرميلي، ورفضت الخروج من القاعة رغم تدخلات أعضاء فريقها. وبعد إخلاء القاعة من كل الحاضرين وإغلاق أبوابها، استعانت السلطات المحلية برجال الوقاية المدنية لإخراج عضوة حزب الاستقلال الغاضبة، والتي أغمي عليها خلال التدخل.

وفي تعليق على الواقعة، لمحت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي إلى معاناة المستشارة من مشاكل نفسية، مردفة: «باعتباري طبيبة سأتابع حالتها النفسية شخصيا ولن نتزايد على ما وقع ونطلب الشفاء والسلامة والصحة لعضوة المجلس فهي واحدة منه».

يذكر أن مجلس مدينة الدار البيضاء يعقد يومه الخميس 27 يوليوز 2023 دورة استثنائية للحسم في العديد من الملفات، غير أن فريق مستشاري حزب الاستقلال بالمجلس قرر الانسحاب من الدورة احتجاجا على «إقصاء رئيس الفريق من اجتماعات اللجان».

(360)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M