مرة أخرى.. شعار قطار البراق (لوغو) يستفز المصممين ويجر سيلا من الانتقادات

15 نوفمبر 2018 19:44
"التيجيفي" يتعرض لهجوم بالحجارة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ما إن انطلقت الرحلة الأولى للقطار فائق السرعة “البراق”، من طنجة إلى الرباط، وتدشينها من طرف الملك محمد السادس رفقة الرئيس الفرنسي ماكرون، حتى بدأت تنتشر في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انتقادات للشعار (اللوغو) الذي اختير لأسرع قطار في المغرب، بل في العالمين العربي والإفريقي.

نسوق إليكم بعض تلك التدوينات المنتقدة للوغو من طرف مصممين ومواطنين:

– حمزة.هـ (مصمم): “هداك لي فالمقدمة هو الشعار لي ختاروه من بين المئات من الشعارات الاحترافية..
ما عرفت بطاطة ما عرفت خدمة الصباغ”.

– يحيى.غ (مصمم): “ها علاش مبغيتش نشارك فمسابقة تصميم الشعار عارفهم غيخ…..و فاختيار الشعار”.

– إدريس بو كتب “المكتب الوطني للسكك الحديدية ONCF نظّم مسابقة لاختيار Logo ديال مشروع القطار السريع TGV؛ شارك أكثر من 3400 مصمّم بشعارات رائعة وفيها إبداع وفي الأخير يتم تدشين المشروع اليوم بدون الإعلان عن نتيجة المسابقة لا في الموقع الرسمي ولا في وسائل التواصل الاجتماعي… ويسند التصميم في الأخير لشركة خاصة (Sigma).

والله حتى حشومة و عيب و عار!”.

– مهدي.ن “دبا دخلنا عليكم بالله واش هذا لوغو.. كايخدم ب”بوور بانت” يقاد ماحسن منو ههه.. والله العظيم الا ندمت علاش ماشاركت فالمسابقة ديال تصميم لوغو البراق الفرنسي”.

معلق آخر نشر صورة ينتقد فيها وضع اللوغو، ففي الوقت الذي تعبر مقدمة القطار على التوجه إلى الإمام، وضع اللوغو متجها للخلف!!

مرة أخرى.. شعار قطار البراق (لوغو) يستفز المصممين ويجر سيلا من الانتقادات

يذكر أن سيلا كبيرا من الانتقادات رافق ظهور اللوغو الذي اختير لملف مونديال 2026 بالمغرب، وسجل الكثيرون استغرابهم من عدم اعتماد شعارات احترافية نشرها مصممون، في حين اعتمد شعار على حد تعبير المغاربة “على قد الحال”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M