مع فصل الثلوج.. وزارة الفلاحة تفاجئ الراعي “المكي” بأطنان من الشعير

12 ديسمبر 2021 13:37

هوية بريس-متابعة

بتكليف من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، قام أمس السبت 11 دجنبر الجاري المدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت سعيد أقريال، وأطر من المديرية الجهوية للفلاحة، ورئيس المجلس الجماعي لتلمي بإقليم تنغير، بزيارة لراعي الغنم محمد المكي (مول الخبزة) وصديقه اسماعيل الصالحي بدوار ايت موسى ويشو بالجماعة الترابية تلمي بإقليم تنغير اللذان كانا خير مثال للمواطن المغربي البسيط، والقنوع، الشهم، الكريم والمضياف.
وأشرف المدير الجهوي للفلاحة بدرعة تافيلالت سعيد اقريال على تسليم شاحنة من الشعير وعلف للماشية للراعي محمد المكي وصديقه إسماعيل الصالحي كتقدير ودعم من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لهما على ما ابانوا عنه من سماحة وأخلاق وجود وكرم تجاه سائحتين فرنسيتين.
وقال سعيد اقريال لمحمد واسماعيل أن الوزير محمد الصديقي يحييهما ويشكرهما على سلوكهما العفوي تجاه السائحتين الفرنسيين والذي يبين عن عدد من القيم التي يمتاز بها المغاربة من كرم الضيافة والثقة والأمن والأمان وحسن الخلق.
وبالإضافة الى هذا الدعم الذي سيخفف لامحالة من معاناة محمد وإسماعيل للحصول على علف لماشيتهما خصوصا ونحن في فصل الشتاء حيث يقل الكلاء بالمراعي، ووعد المدير الجهوي للفلاحة بدرعة تافيلالت ذات الراعيين ببناء مأوى يأوي ماشيتهما في أيام الشتاء والبرد، وكذا حفر تقبين مائيين وتجهيزها بالطاقة الشمسية وكافة التجهيزات الاخرى لسقي ماشية الرحل بالمنطقة.
وعبر الراعيين المكي والصالحي عن سعادتهما بهذه الالتفاتة، وان ما قام به تجاه السائحتين الفرنسيتين يعبر عن كرم وسلوك كافة ساكنة المنطقة، وانهم لم يتوقعا بهذا السلوك العفوي ان يخلقا هذه الضجة الاعلامية، وان يصبحا شخصان معروفان على الصعيد الوطني والعالمي.
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نرجوا أن يكون الخبر صحيح ،وأن لا يطلع علينا السيد المكي بعد أيام ليكذب الخبر ،لأن مثل هكذا مبادرات كثيرا ما تم إقبارها من لدن من وكل لهم أمر تنفيدها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M