منظمة الصحة العالمية تحث المسلمين على الالتزام بهذه القواعد خلال شهر رمضان

03 أبريل 2021 18:31

هوية بريس – متابعات

دعت منظمة الصحة العالمية المسلمين، قبل أسبوعين من بدء شهر رمضان المبارك، المسلمين إلى الالتزام بقواعد معينة حتى لا تؤدي الاحتفالات والتجمعات الدينية إلىانتشار كورونا.

وقال البيان “في البلدان التي تواجه انتشارًا كبيرًا للفيروس، ينبغي النظر بجدية في الاجتماعات الافتراضية (عبر الإنترنت) أو الحد منها“.

ويلاحظ أن التجمعات الجماهيرية تساهم في انتقال العدوى ويمكن أن تؤدي إلى حالات تفشي جديدة، لا سيما في ظلارتفاع معدل الإصابة مرة أخرى.

في شهر رمضان، يقضي المؤمنون الكثير من الوقت في المساجد وفي المساء يجتمعون حول طاولة كبيرة لتناول وجبة الإفطار.

تؤكد منظمة الصحة العالمية: “من الأفضل إقامة جميع الفعاليات العامة في الهواء الطلق مع عدد محدود من المشاركين وطول مدة هذه الفعاليات. والتأكد من أن المنطقة جيدة التهوية“.

وأوصت المنظمة بتزويد جميع أماكن غسل اليدين في المساجد بالصابون، وكذلك تزويد الزائرين بالمطهرات (التي تحتوي على 70 فيالمائة على الأقل من الكحول) والمناديل المبللة.

كما أوصى خبراء منظمة الصحة العالمية بوضع سجاد صلاة فردي على الأرض، ووضع الملصقات في مكان ظاهر للتحذير من الحاجة إلى الحفاظ على مسافة.

كما يحث خبراء المنظمة على تجنب المآدب الجماعية أثناء الإفطار. وبدلاً من ذلك، من الأفضل توزيع الطعام على المحتاجين، على حد تعبيرهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M