نشطاء إسلاميون ويساريون يوقعون على عريضة لمنع فيلم أطفال بسبب “تشجيع الشذوذ الجنسي”

19 يونيو 2022 23:40

هوية بريس – متابعة

وقع نشطاء إسلاميون ويساريون على عريضة للمطالبة بمنع فيلم الكرتون الموجه للأطفال “حارس الفضاء” بسبب “تشجيع الشذوذ الجنسي”.

وعلى رأس الموقعين على هذه العريضة الذين تجاوزوا 400 شخصية، الشيخ الحسن بن علي الكتاني، رئيس رابطة علماء المغرب العربي، وعبد الصمد بلكبير، الفاعل الثقافي والسياسي، وعبد الصمد فتحي، رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وعز العرب لحلو، رئيس الجمعية المغربية لحماية الطفولة، والأكاديمي إدريس مقبول.

وذكرت العريضة أنه “بعدما رفضت عدد من الدول العربية والإسلامية عرض فيلم «حارس الفضاء Lightyear» الموجه إلى الأطفال، بسبب المشاهد المشجعة على الشذوذ الجنسي، تستعد بعض القاعات السينمائية المغربية لعرض الفيلم الأحد المقبل في كبريات مدن المغرب، خاصة الرباط والدار البيضاء، كما ورد في بعض وسائل الإعلام”.

وأضافت العريضة “لذا فإننا نحن -الموقعين- أسفله، الشخصياتُ من مختلف الأطياف الفكرية والسياسية والإعلامية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، نستنكر هذا الأمر الشنيع وندعو الجهات الرسمية إلى وقف هذا العبث الذي يرمي إلى إفساد فلذات أكبادنا ومسخ دينهم والإجهاز على ما تبقى من مروءتهم وأخلاقهم”.

كما دعا الموقعون “كل الغيورين من أحرار وحرائر الشعب المغربي المسلم، المعتز بدينه والمتشبث بأخلاقه وقيمه، إلى التصدي لكل المخططات الرامية إلى هدم صروح الأسر المغربية وإلى استهداف أبنائها وبناتها، خاصة بعد تطبيع الجهات الرسمية مع الكيان الصهيوني الذي يقف خلف هذه الظواهر ويشجع عليها”.

لا يتوفر وصف للصورة.

اضغط هنا للاطلاع على باقي أسماء الموقعين على العريضة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M