نهاية تخفيضات رسوم التسجيل للسكن ابتداء من غد الأربعاء

29 يونيو 2021 17:48

هوية بريس- متابعة

رغم محاولات بعض البرلمانيين طرح مسألة التمديد، ما كان يفترض تقديم قانون مالية التعديل، ينتظر أن تنتهي مساء يوم غد الأربعاء الفترة المخصصة للاستفادة من الإجراء الخاص بتخفيض رسوم التسجيل على اقتناء السكن والأراضي السكنية المخصصة للبناء، والذي جاء به قانون المالية المعدل لسنة 2020.

وقد جاء هذا الإجراء في إطار تشجيع الولوج إلى السكن وتنويعه، في سياق جمود القطاع بسبب الجائحة، كان يهم تخفيض رسوم التسجيل العقارية بنسبة 100%، فيما يخص البيع الأول للسكن الاجتماعي والسكن ذي القيمة المخفضة 140.000 درهم. وأيضا تخفيض بنسبة 50٪ في ما يخص الأراضي الشاغرة، المخصصة لبناء سكن أو المباني السكنية، على ألا يتجاوز الثمن الإجمالي أربعة ملايين درهم.

وعلى صعيد متصل، سيتم ابتداء من 1 يوليوز 2021، رفع الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة، دون حق الخصم بالنسبة للألواح الشمسية وسخانات الماء الشمسية، والإعفاء من الضريبة على الدخل لكل المقاولات، وذلك بالنسبة للأجور المؤداة خلال مدة 36 شهراً للشباب البالغين أقل من 35 سنة، في إطار تشغيلهم لأول مرة بموجب عقد لمدة غير محدودة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ستنتهي صلاحية الإعفاءات الضريبية نهاية يونيو الجاري التي أقرتها الدولة استثناء بالنسبة لواجبات التسجيل المتعلقة بالسكن الاقتصادي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M