نيويورك تحاكم أشهر مهرب للمخدرات في العالم

13 فبراير 2019 09:10

هوية بريس-متابعة

أدانت هيئة محلفين في نيويورك مهرب المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان لويرا الملقب ب”إل تشابو” بعشر تهم من بينها المشاركة في منظمة إجرامية والتآمر لاستيراد وتصدير المخدرات، واستخدام الأسلحة النارية، وغسيل الأموال، وذلك بعد محاكمة استمرت أزيد من ثلاثة أشهر في محكمة بروكلين الفيدرالية.

ويواجه رئيس كارتيل المخدرات القوي “سينالوا” المتمركز في منطقة جبلية غرب المكسيك، عقوبة السجن المؤبد عند النطق بالحكم من قبل القاضي المكلف بهذه القضية.

واستمعت هيئة المحكمة منذ نونبر الماضي الى حوالي 56 شاهدا، بما في ذلك العديد من الشركاء السابقين أو العاملين تحت إمرة “إل تشابو”، الذين أكدوا أنه كان مشاركا في قيادة كارتل سينالوا.

ووصف العديد من الشهود، الذين يقضون عقوبة السجن حاليا في الولايات المتحدة أو يتمتعون بحماية الحكومة الأمريكية، بأدق التفاصيل هيكلة الكارتيل والدور المركزي الذي يلعبه “إل تشابو” البالغ من العمر 61 سنة سواء في تنظيم عمليات تصدير مئات الأطنان من الكوكايين القادمة من كولومبيا إلى الولايات المتحدة أو في عمليات العنف للقضاء على العصابات المنافسة أو تقديم رشاوي بشكل منتظم لعناصر الشرطة والجيش والمسؤولين الحكوميين المكسيكيين لغض الطرف عن هذه الممارسات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M