هيئة التضامن مع ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب تدعو لحضور جلسة محاكمة الإمام أبو علين

09 أكتوبر 2021 15:26
هذا نص القرار الذي تم به إنهاء تكليف الإمام أبو علين.. والسبب وراء ذلك (معلومات جديدة)!! (وثيقة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دعت هيئة التضامن مع عمر الراضي وسليمان الريسوني ومعطي منجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب لحضور جلسة محاكمة الإمام سعيد أبو علين.

وذكر بلاغ للهيئة، أنه “تنعقد يوم الإثنين 11 أكتوبر جلسة محاكمة الاستئناف في حق الإمام سعيد أبو علين الذي صدر في حقه حكم ابتدائي جائر بسنتين سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، لا لشيء إلا لمطالبته وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بتسوية وضعيته وتحسين ظروف عمل القيمين الدينيين بالمغرب، وتمتيعهم بكامل حقوقهم بعيدا عن أشكال الذل والتسول”.

وأضاف البلاغ: “وأمام هذا الحكم الابتدائي، الذي نعتبره انتقاما وتصفية لحساب عبر مؤسسة القضاء، ثم نعتبره من جهة أخرى قمعا لحرية التعبير والمطالبة بالحقوق، تدعو الهيئة إلى وقفة تضامنية أمام محكمة الاستئناف بالرباط على الساعة الثانية عشر زوالا”.
وإذ تجدّد الهيئة تضامنها مع الإمام المعتقل سعيد أبو علين، يتابع البلاغ “تدعو السلطات المغربية إلى الكف عن مثل هذه المحاكمات التي تسيء إلى مؤسسة القضاء وتمس باستقلاليتها عبر توظيفها في قمع وإسكات المظلومين والمحرومين المطالبين بحقوقهم. كما تطالب جهاز القضاء بالحياد وضمان شروط المحاكمة العادلة”.
وختم البلاغ بتأكيد الهيئة على أن “موعدنا يوم الإثنين أمام محكمة الاستئناف بالرباط بحي الرياض على الساعة الثانية عشر 12.00 زوالا، مع احترام كل الاحترازات الصحية من وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي”.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة تمارة أصدرت منتصف الشهر الماضي حكما قاسيا في حق إمام مسجد ومدرسة الرحمة للتعليم العتيق بأفركط-كلميم، تجلى في سنتين سجنا و10 آلاف درهم غرامة مالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M