هذا ما قضت به المحكمة بحق رجل أرغم زوجته وأبناءه على اعتناق المذهب الشيعي

07 يناير 2023 18:03
تطور في موضوع التشيع في المغرب.. الشيعة المغاربة يراسلون الملك

هوية بريس – متابعات

أصدرت المحكمة الابتدائية ببني ملال قرارها بحق رجل أربعيني اتهم بزعزعة عقيدة زوجته وأبنائه وإرغامهم على اعتناق المذهب الشيعي.

وقضت المحكمة بإدانة المتهم من أجل ما نسب إليه، وحكمت عليه بسنة واحدة سجنا نافذا، وبغرامة مالية قدرها 5000 درهم، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى.

وإلى جانب ذلك، قضت المحكمة بتعويض المتهم أسرته المكونة من الزوجة و3 من أبنائها وشقيقتها بمبلغ 2000 درهم لكل فرد منهم.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر نونبر 2021، عندما أوقفت مصالح الأمن بمدينة بني ملال المتهم، بناء على شكاية تقدمت بها زوجته ضده، تتهمه فيها ب”زعزعة عقيدتهم وانتمائه للشيعة وممارسة طقوس غريبة داخل المنزل، وإرغامها رفقة أبنائها على المشاركة في ذلك”.

ووفقا لذات الشكاية، فإن المعني بالأمر متهم بـ”ممارسة العنف الجسدي واللفظي والنفسي في حق أفراد أسرته، كلما رفضوا ممارسة الطقوس التي يأمر بها”.

هذا، وقد قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، بعد استكمال مجريات التحقيق مع الموقوف، إحالته على السجن بتهمة “زعزعة عقدية مسلم، وإكراه شخص على عبادة ما”.

وإلى جانب ذلك، وجهت للموقوف تهم ”الايذاء العمدي، العنف الجسدي والنفسي ضد الزوجة، العنف النفسي ضد امرأة، إعطاء القدوة السيئة للأطفال بسوء السلوك، العنف في حق قاصر يقل عمره عن 15 سنة من طرف أحد أصوله أو شخص له سلطة عليه أو مكلفا برعايته، تحقير مقرر قضائي، إهانة هيئة منظمة قانونا، وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد التشهير والتهديد بارتكاب جناية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M