هل ستتم الزيادة في دعم مهنيي النقل؟

09 نوفمبر 2022 19:33

هوية بريس – متابعات

لن تشهد قيمة الدعم المخصص لفائدة مهنيي النقل الطرقي أي تغيير خلال الدفعة السابعة، التي أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن الشروع في عملية التسجيل بها ابتداء من الجمعة 11 نونبر 2022.



وحسب ما أورده موقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فإن قيمة الدُّفعة السابعة من الدعم الذي تخصصه الحكومة لمهنيي النقل الطرقي لن تعرف أية زيادة، في الوقت الذي يطالب فيه مهنيون بالرفع من قيمة هذا الدعم إلى 40 بالمائة، كما كان عليه الحال خلال الدفعة الرابعة، نظرا للزيادة الذي تشهدها أسعار المحروقات حاليا.

وكان مصطفى القرقوري، الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، قد قال إن مهنيي القطاع يطالبون برفع قيمة الدعم المخصص للغازوال بنسبة 40 أو 50 بالمائة لتمكينهم من مواجهة الزيادة التي تشهدها أسعار المحروقات مؤخرا؛ فقد بات سعر الغازوال على عتبة 17 درهما للتر.

وأوضح القرقوري، أن الدعم المباشر الذي اعتمدته الحكومة يبقى حلا مؤقتا في انتظار حل دائم يقي المهنيين من تقلبات سوق المحروقات، والمتمثل في تسقيف الأسعار، مبرزا أن نسبة كبيرة من مهنيي القطاع لا يستفيدون من هذا الدعم بسبب اشتغالهم في القطاع غير المهيكل.

وأفادت وزارة النقل واللوجيستيك، أنه سيتم الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك يوم الجمعة 11 نونبر الجاري، وأوضحت في بلاغ، أن هذه العملية، التي تأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم 03 نونبر 2022، ستتم عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وبلغت كلفة الدعم الذي تخصصه الحكومة لمهنيي النقل ما مجموعه 3 ملايير درهم، خلال الست حصص الأولى، وفق ما كشفه وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة بمجلس النواب الخميس 4 نونبر 2022.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M