هيئة وطنية تُصعد ضد “أمزازي” وتحمله مسؤولية محاولة تفتيت الأسرة التعليمية

21 مايو 2019 13:29
سعيد أمزازي: اعتماد نظام البكالوريوس في التعليم الجامعي جاء بعد تشخيص “صارم” للنظام السابق

هوية بريس – متابعة

اتهمت “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم”، وزير التربية الوطنية بمحاولة تشتيت الأسرة التعليمية، وحذرته من ما وصفته مغبة القرارات الإنفرادية.

ووفق بيان للهيئة المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، فالجامعة تستنكر “إقصاء المتصرفين التربويين من نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018”.

وفي ذات السياق، أعلنت الجامعة الوطنية عن اعتصام بوزارة التربية الوطنية لمدة 3 أيام احتجاجا على إقصاء المتصرفين.

وهذا النص الكامل للبيان:

على إثر ظهور نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018، وما بين اقدام وزارة التربية الوطنية على قرار مفاجئ ومخيب للآمال والقاضي بإقصاء خريجي مسلك الإدارة التربوية من نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر 2018، والذي تعتبره الجامعة الوطنية لموظفي التعليم استفزازا جديدا لهذه الفئة التي تنتظر إنصافها عوض الإمعان في الإضرار بها، حيث اجتاز المعنيون الامتحان بشكل قانوني بعد توصلهم باستدعاءات رسمية على غرار كافة زملائهم المكلفين بمهام الإدارة، مما يترجم غياب رؤية واضحة للوزارة الوصية في التعامل مع هذه الفئة.

ونظرا لما لحق المعنيين من ضرر بليغ إثر هذا الحرمان حيث جعلتهم فئة محرومة من الترقية واستحضارا لاستعجالية الملف، فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي:

 استنكارها للحيف والاقصاء الممنهج الذي تعرض له خريجي مسلك الإدارة التربوية من لوائح الناجحين في الامتحان الكفاءة المهنية.

 استنكارها الشديد لسياسة الوزارة الوصية الرامية إلى تفريخ المزيد من الفئات المتضررة والضحايا.

 رفضها لقرصنة سنوات الأقدمية في الدرجة لخريجي المسلك وحرمانهم من الترقية.

 مطالبتها الوزارة بمعالجة ملف الإدارة التربوية في شموليته وتفادي التمييز بين المكلفين بنفس المهام.

 مطالبتها الحكومة بالتدخل وإقرار ترقية استثنائية لكافة المتصرفين التربويين المرتبين في السلم العاشر إلى السلم الحادي عشر.

 مطالبتها الوزارة والحكومة بمراجعة المرسوم المشؤوم 2.18.294 بما يضمن أقدمية المعنيين في الإطار الجديد وبما يجعل مسلك الادارة التربوية مسلكا محفزا عوض جعله وسيلة لقهقرة المعنيين وقرصنة سنوات أقدميتهم في الإطار السابق.

 دعوتها جميع المعنيين ومناضلي الجامعة ضحايا المرسوم المشؤوم 2.18.294، إلى خوض اعتصام انذاري لمدة ثلاثة أيام قابل للتمديد:

 الاثنين 20 ماي 2019 وقفة أمام ومديرية الموارد البشرية ابتداء من العاشرة صباحا

 الثلاثاء 21 ماي 2019 وقفة أمام وزارة التربية الوطنية ابتداء من العاشرة صباحا

 الاربعاء 22 ماي مسيرة في اتجاه البرلمان تختتم بالوقفة المركزية التي سبق للجامعة أن دعت لها والرامية إلى تنفيذ وقفة أمام الوزارة من الواحدة زوالا إلى الثالثة لمسؤولي الجامعة.

 عزم المعنيين خوض اشكال نضالية نوعية دفاعا عن ملف خريجي مسلك الادارة التربوية وانصافا لجميع المتضررين.

وفي الأخير، فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو كافة المتضررين إلى توخي الحيطة والحذر والحفاظ على رص الصفوف إلى حين تحقيق المطالب المشروعة

وما ضاع حق وراءه طالب

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M