ورزازات.. السلطات المحلية والصحية والمواطنون يتعبأون لمساعدة المتضررين من الزلزال

09 سبتمبر 2023 06:54

هوية بريس – و م ع

مباشرة بعد الهزة الأرضية التي سجلت، مساء الجمعة، بجهة مراكش – آسفي واستشعرها المواطنون في عدد من مدن المملكة، تعبأت السلطات المحلية والصحية والمواطنون في ورزازات من أجل مساعدة وإسعاف المتضريين من الزلزال.

فقد تجندت السلطات المحلية من أجل تنظيم عملية مساعدة المتضررين وتقييم الأضرار معبأة كل الوسائل البشرية واللوجيستيكية الضرورية، فيما تشهد مختلف البنيات الصحية بالمنطقة تعبئة شاملة لتقديم العلاجات اللازمة لمن هم في حاجة إليها من المتضررين من الهزة الأرضية .

وقد أبدت ساكنة الإقليم حسا وطنيا وتضامنا كبيرا للمساعدة في تجاوز آثار الزلزال ودعم الجهود المبذولة لهذه الغاية من قبل السلطات المحلية والوقاية المدنية والمصالح الصحية والأمنية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة أولية إلى حدود الثانية من صباح اليوم السبت، بأن الهزة الأرضية التي حدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، أسفرت عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

ووفق الحصيلة الأولية فإن الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، خلفت أيضا إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة بينما شملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق غير المأهولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M