وزارة التربية الوطنية تزف بشرى سارة للعاملين بمؤسسات التعليم الخصوصي

24 مارس 2022 20:01

هوية بريس – متابعات

كشفت وزارة التعليم كيفية استفادة العاملين بمؤسسات التعليم الخصوصي من خدمات الأعمال الاجتماعية، إذ قالت إن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، وقعت اتفاقية إطار مع الهيئات والجمعيات الممثلة لمؤسسات التربية والتعليم التابعة للقطاع الخاص.



وتروم الاتفاقية تمكين العاملين في القطاع من مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة على غرار نظرائهم في القطاع العام.

ويستفيد المستخدمون والأجراء العاملون بالمؤسسات المذكورة، والخاضعون لأحكام القانون رقم 65.99 المتعلق بمدونة الشغل من الخدمات نفسها التي تقدمها مؤسسة محمد السادس لنظرائهم في القطاع العام.

وتتعلق بالسكن والتربية والتكوين والثقافة والصحة والخدمات البنكية وغيرها من الخدمات الاجتماعية، كما ذكرت الوزارة، في جواب عن سؤال كتابي وجهه كل لبنى علوي وخالد السطي، عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الوزير شكيب بنموسى.

وستدخل هذه الاستفادة حيز التنفيذ بعد توقيع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لاتفاقيات تنفيذية للاتفاقيات الإطار مع كل مؤسسة مشغلة على حدة من مؤسسات التعليم الخاص.

وبالنسبة للإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لضمان استفادة العاملين بمؤسسات التعليم الخصوصي، ذكرت أن آليات التنسيق والتعاون واكبت كل المحطات الإعدادية لهذه العملية، والتنسيق والتعاون بين الوزارة والمؤسسة متواصل لأجرأة هذه الاتفاقيات.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. بشرى واشمن بشرى تبارك الله الاستفادة من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية طفرناه بعدا حنا اللي هادي 20 سنة وحنا مستافدين كاين غي القطار اللي تاينقصولك واحد 16 درهم مابين الدار البيضاء فاس كمثال ماعدا أوقات الذروة هاهاهاها بل وحتى بعض المنجعات اللي ياحسرة قالك داروهوم لأسرة التعليم من شهر 5 حتى لشهر 9 ماتعولش تاخد شي حجز حيت سعادة المسؤولين الكبار حاجزين داكشي لعائلاتهوم وغي وريوني فاش غادي تنفع هاد الخدمة اللي تايقتاطعو عليها كل شهر أنا بعدا تانقول باز لهاد الناس اللي فرحانين بهاد الخبر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M