وزارة الصحة تُنهي احتقان مهنيي القطاع

15 فبراير 2021 21:25

هوية بريس – متابعات

استجابت وزارة الصحة لمجموعة من المطالب التي رفعتها الشغيلة الصحية وفي مقدمتها تحسين ظروف الاشتغال، في اجتماع حضره مسؤولون بوزارة الصحة ومديرون جهويون، والذي اتخذت فيه مجموعة من القرارات بالإضافة إلى الإستجابة إلى بعض المطالب التي كانت قد أثارت تذمرا كبيرا، خاصة خلال عملية التلقيح الجاري ضد كورونا.

وكانت النقابة الوطنية لصحة التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، قد رفعت مراسلة إلى وزير الصحة بخصوص تذمر الشغيلة الصحية من شروط العمل خلال عملية التلقيح، وهي المراسلة التي تفاعلت معها وزارة الصحة وعجلت بعقد الإجتماع الطارئ الذي اتخذت فيه مجموعة من الإجراءات منها اعتماد توقيت العمل القانوني ابتداء من أمس الإثنين، أي من الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا، فيما تقرر صرف تعويض للموظفين الذين يعملون خلال هذا اليوم.

كما خلص الإجتماع إلى قرار يقضي بالرفع من قيمة ميزانية التغذية التي أعطيت للمندوبيات، والتي كانت محددة في 50 درهما للوجبة الفردية، فيما سيتم رفع هذا المبلغ بشكل ملموس لتوفير تغذية صحية وملائمة.

كما تم خلال هذا الإجتماع الطارئ، وفق “المساء” في عددها ليوم غد الثلاثاء، حث المناديب والمسؤولين المحليين على التواصل الفعال والمباشر مع الشغيلة والإبتعاد عن أساليب الأوامر وفرض التعليمات، واعتماد الحوار والتوافق كفريق تتكامل مكوناته وليس العكس. كما تم حث المناديب على عملية التناوب لتخفيف الضغط على الشغيلة وإشراك الجميع في العملية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M