وزير الصناعة والتجارة يمثل المغرب في “القمة العالمية للمستثمرين” بالهند

10 يناير 2024 14:15

هوية بريس- متابعة

شارك رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم بولاية غوجارات بالهند، في افتتاح النسخة العاشرة من القمة العالمية للمستثمرين” Vibrant Gujarat Global Summit “.

خلال هذا الحفل، الذي ترأسه فخامة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أبرز السيد رياض مزُّور أهيمة العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب بالهند عقب الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للهند سنة 2015 والتي منكت من رفع هذه العلاقات إلى مستوى استراتيجي.

كما أكد السيد الوزير، الذي يترأس الوفد المغربي المشارك في هذه القمة العالمية، أنه بإمكان المغرب والهند لعب دوراً محورياً في النمو الاقتصادي الأفريقي، مقترحاً وضع مبادرات مشتركة تشمل القارة الإفريقية بأكملها في مسلسل التصنيع والتنمية الاقتصادية، مع ضمان الأمن الغذائي والسلامة الصحية.

و ذكر السيد الوزير بالتقدم الذي أحرزه المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مبرزا أن المملكة أبدت مرونة استثنائية في مواجهة مختلف الأزمات العالمية المتعاقبة، مع إنجازات مهمة في جميع القطاعات، وهو ما يؤكد نجاح السياسات الصناعية للمملكة ويدل على القدرة التنافسية للمنصة الصناعية المغربية.

(وزارة الصناعة والتجارة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M