وزير سابق يستنكر استغلال الإعلام العمومي لخدمة “علمنة مدونة الأسرة”

02 أبريل 2024 01:57

هوية بريس – متابعة

استنكر الدكتور خالد الصمدي استغلال الإعلام العمومي لخدمة “علمنة مدونة الأسرة”، بالانتصار في بعض الإنتاجات التلفزيونية لوجهة نظر تخدم “حكومة الدولة اللبرالية”.

فتحت عنوان “ويدخل الإعلام العمومي على الخط“، كتب الوزير السابق في حسابه على فيسبوك “خصصت القناة الأولى مساء الأحد حلقة من مسلسل رمضاني للحمل خارج مؤسسة الزواج يحضر لتبرير مطلب استلحاق ابن الزنا بالورثة، وحلقة من برنامج مداولة لزواج القاصر يدفع في اتجاه نزع الملف من يد القضاء”.

وأضاف الخبير التربوي “وكلا الحلقتين يروجان لوجهة نظر معينة لهذين الموضوعين الشائكين في سياق نقاش وطني حول تعديل مدونة الأسرة”.

ثم تساءل الصمدي “فهل هو تمهيد لتهيئة الرأي العام للقبول بهذه النظرة المعينة إلى القضيتين في انتظار ترسيمها في المشروع المنتظر، في استباق لنتائح التعديل، أم هو استغلال للاعلام العمومي من طرف “حكومة الدولة اللبرالية” التي تمكن مخرجين معروفين بخطهم الإديولوجي من فضاء الإعلام العمومي بتمويل عمومي للترويج لوجهة نظر معينة من خلال برمجة الحلقتين في هذا الظرف بالذات في مخالفة صريحة لاستقلالية الإعلام باعتباره فضاء للتداول المتعدد في القضايا الاجتماعية والثقافية باستحضار كل الاتجاهات والحساسيات”.

وتابع “وهل ستدخل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري على الخط لتوقيف مثل هذه البرامج التي تتعلق بمقتضيات المدونة في هذا الظرف الحساس كما تفعل في فترة الانتخابات، فتحافظ بذلك للمؤسسات المعنية بالتعديل حقها في القول الفصل، والحكم بالعدل؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M