ولاية ألمانية تمنع تصدير الأبقار إلى المغرب.. وهذا قرار المحكمة

15 ديسمبر 2023 14:56
المغرب يمنع استيراد الأبقار والعجول الفرنسية بسبب

هوية بريس- متابعة

أفادت مصادر إعلامية مهتمة أن “مقاطعة إيمسلاند في شمال ألمانيا شهدت تحركا قانونيا حينما قدمت استئنافا أمام المحكمة الإدارية العليا في لونبورغ، اعتراضا على قرار صادر عن محكمة إدارية في أوسنابروك، الذي فتح الباب أمام تصدير 105 رأسا من الأبقار الحوامل إلى المغرب”.

وأكدت ذات المصادر أن “السلطات المحلية في إيمسلاند تسعى إلى إيقاف هذه العملية، حيث أشارت إلى توجيه من وزارة الزراعة في ولاية سكسونيا السفلى يمنع تصدير الحيوانات إلى بلدان خارج الاتحاد الأوروبي، نظرا للمخاوف من طرق الذبح المستخدمة في المغرب”.

و”تثير طريقة الذبح في المغرب جدلا داخل دول الاتحاد الأوروبي، حيث تختلف عن المعايير الأوروبية باستخدام طرق تتطلب تخديرا مسبقا للحيوان لتجنب أي آلام، وهو ما أثار مخاوف إيمسلاند”، حسب ما نقله موقع “ناظور سيتي”.

وتابع ذات الموقع أن “المحكمة الإدارية في أوسنابروك قررت بالسماح بالنقل، مشيرة إلى ضرورة وجود تهديد محدد ينتهك قوانين الرفق بالحيوانات. وعلى الرغم من توجيه وزارة الزراعة توجيها لإيمسلاند بمنع النقل، إلا أنها لم تقدم أدلة كافية لدعم هذا القرار في رأي المحكمة”.

وزاد أن “المحكمة أوضحت أن الأبقار المعنية متجهة إلى تعاونية الألبان في المغرب وليس للذبح، مما يجعل من الصعب إصدار قرار يمنع النقل بناء على افتراضات حول طريقة الذبح المستقبلية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M