وهبي يكشف عن “معطيات مثيرة” في الحملة الانتخابية وعن تحركاته ضد “الأحرار” بعد الانتخابات

29 أغسطس 2021 12:59

هوية بريس- متابعة

كشف الصحافي مصطفى الفن، عن تفاصيل مكالمة هاتفية جمعت بينه وبين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قائلا: “تحدثت قبل قليل إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي. وأنا أتحدث إلى وهبي وجدت الرجل منشغلا ومشغولا الى حد الانزعاج من هذه الأموال التي توزع سرا وعلانية على الناخبين في مختلف جهات المملكة”.

وأضاف الفن “وهبي لم يمضغ كلماته وهو يتحدث عن هذه الظاهرة التي اعتبرها خطيرة جدا لأنها ستمس بمصداقية المؤسسات وبمصداقية الاستحقاقات الانتخابية المنتظرة. وهبي ذكر بالاسم حزب التجمع الوطني للأحرار وأمينه العام السي عزيز أخنوش باعتبارهما مسؤولين عن عودة ظاهرة توزيع المال”.

وزاد الصحافي في منشور له “وهبي قال بصريح العبارة: نعم نحن تقريبا أمام عملية شراء للفصل 47 من الدستور الذي يعين بمقتضاه الملك رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الانتخابات..”.

وأوضح المصدر ذاته “وهبي تحدث أيضا عن إمكانية وقوع بعض السيناريوهات حتى لو فاز الأحرار بهذا الاستحقاق المنتظر.قائلا: إنه مستعد للخروج للمعارضة مع البيجيدي للإطاحة بحكومة الأحرار المفترضة “لأن أي حكومة، حسب وهبي، لن تصمد طويلا مع وجود تحالف حزبي بين البيجيدي والبام في المعارضة..”.

وختم الفن قائلا: “ولم يقف وهبي عند هذا الحد، بل ذهب أبعد من ذلك ولمح إلى إمكانية المشاركة في حكومة يقودها الأحرار لكن بشروط هذا التحالف الحزبي الذي قد يجمع بين البام البيجيدي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M