يتيم يدخل على خط استقالة اعمارة من العدالة والتنمية

25 سبتمبر 2023 16:22
عبد القادر عمارة يأمر بفتح تحقيق في حادث الشغل بمنجم تيغزة بمريرت

هوية بريس-متابعات

قال الوزير السابق والقيادي بحوب العدالة والتنمية، محمد يتيم، تفاعلا مع استقالة القيادي بالحزب، عبد القادر اعمارة ” أن يصل الأمر بأحد.القيادات التاريخية في الحزب إلى الاستقالة فذلك يعني شعورا بأن تدبير الحزب قد وصل لدرجة تستدعي دق ناقوس الخطر .. ورغم ذلك أنا ضد فكرة الاستقالة وأرجو مراجعتها …”.

وتابع يتيم في منشور له “لكن على أعضاء الأمانة العامة الحالية المسؤولي الكاملة في إعادة الاعتبار لمؤسسة الأمانة العامة و أن يمارسوا مسؤولياتهم كاملة فيما يصدر باسمها ….
شخصيا أعتبر البلاغ الصادر باسم الامانة العامة غير موفق وخاصة الفقرات الملتبسة التي توحي بأن زلزال المغرب قد يكون بسبب.المخالفات المعاصي .. لأسباب تصورية حيث أننا لا يمكن أن ندخل في علم الله وفي ارادته.. . .. فالاعتبار بالكوارث من حيث أنها تدق ناقوس الخطر على نمو أجلنا ، من مهام المرشدين والوعاظ وليس من مهام المسؤولين الحزبيين ومن ثم ليس من الملائم أن يتبنى رجل السياسة اخطابا وعظيا .. و إثارة قضايا كلامية خلافية ……”.

وخلص المتحدث ذاته “عمق الشعور الديني عند المغاربة وشيوع الاستقامة فيهم عموما … وأظن أن رد فعل المغاربة وإقبالهم على مختلف صور التضامن هو ناتج بالأساس عن شعور ديني عميق بالأساس .. تمليه الإخوة الدينية …” مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ..
وقد أظهر الزلزال عمق إيمان المغاربة وقربهم من الله ..وهو ما تجلى من خلال الحملات التضامنية التلقائية التي تكشف عمق إيمان المغاربة … والأسراع بطريقة تلقائية لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للمتضررين …. لذلك لا اجد.نفسي في البلاغ الصادر عن الامانة العامة وخاصة التصميمات المرتبطة الزلزال … أعتبر أنه لا يمثلني ….”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M