يمكنها تدمير مدينة في دقائق..تعرف على أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم يملكه المغرب

09 مارس 2020 13:23

هوية بريس-متابعة

تسلمت القوات المسلحة المغربية نظام راجمات الصواريخ الصيني AR2، الذي يعتبر من أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم.

وتم نقل الراجمات إلى مقر ثكنة المجموعة 18 للمدفعية الملكية. وهذا النظام الحربي عبارة عن مجموعة شاحنات ثمانية الدفع تحمل كل منها 12 قاذف صواريخ عيار 300 ملم، قادر على إطلاق مجموعة متعددة من القذائف الكلاسيكية والعنقودية بمدى يصل إلى أزيد من 150 كيلومترا.

ولا يتعدى هامش الخطأ المتر الواحد لبعض أنواع هذه القذائف، ما يجعلها من أقوى منظومات راجمات الصواريخ بالعالم.

وأفادت مصادر إعلامية مطلعة بأن هذا السلاح من أقوى أسلحة الردع في ترسانة الجيش المغربي، حيث أن بطارية من 6 راجمات يمكنها إطلاق 72 صاروخا يصل وزن الواحد منها 800 كلغ محملة بـ 280 كلغ من المواد المتفجرة، في 30 ثانية فقط، وإعادة تسليحها في أقل من 30 دقيقة، ما يمكن من تدمير مدينة صغيرة في ظرف دقائق.

وأضافت المصادر أن هذا النظام الذي يسمى ب “تنين السماء” هو صيني وأثبت فاعلية كبرى خلال المناورات الاخيرة التي شارك بها في صفوف القوات المسلحة، وبفضل رادار #IBIS150 ثلاثي الابعاد،و رادار #IBIS80 فإنه قادر على رصد وتتبع ومجابهة 12 هدفا متعددا في آن واحد بالتعاون مع مختلف وحدات نظام #COBRA لتسيير الدفاعات الجوية البرية والجوية والبحرية للقوات المسلحة الملكية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الخبر سينزل كالصاعقة على الجمهورية الوهمية للبوليساريو التي تحتجز آلاف من الأبرياء الذين يعيشون حياة اشبه بحياة العصور الحجرية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M