ماليزيا.. حكم بإعدام 86 إيرانيًّا بتهمة تهريب المخدرات

26 أبريل 2014 19:07
ماليزيا.. حكم بإعدام 86 إيرانيًّا بتهمة تهريب المخدرات

ماليزيا.. حكم بإعدام 86 إيرانيًّا بتهمة تهريب المخدرات

هوية بريس – متابعة

السبت 26 أبريل 2014

كشف السفير الإيراني في العاصمة الماليزية “كولالمبور”، أنّ 86 سجيناً إيرانياً في ماليزيا حكم عليهم بالإعدام بتهمة التورط في تهريب المخدرات، وفقا للمفكرة.

وقال السفير مرتضى جاودان في حديث صحفي: “إن أغلب الإيرانيين في ماليزيا هم من التجار و طلاب الجامعات والمثقفين، ولكن للأسف الشديد هناك عددا قليلا من المتخلفين أساءوا إلى السمعة الإيرانية في هذا البلد”.

وأوضح: “يوجد في ماليزيا حالياً 221 سجينا إيرانيا، من بينهم 31 امرأة، و190 رجلا، معظمهم متهمون بجرائم متعلقة بتهريب المخدرات”، لافتا إلى أن المحكمة الماليزية أصدرت حكما بالإعدام بحق 6 نساء و80 رجلاً بتهمة التورط في تهريب المخدرات، مضيفاً أن غالبية المحكومين هم ضحية مهربين كبار أفلتوا من العقاب وورطوا هؤلاء المساكين.

وأضاف جاودان أن عدد المهربين من إيران إلى ماليزيا انخفض بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وعزا القنصل الإيراني هذا الانخفاض في عدد المهربين للمخدرات للتعاون المشترك بين طهران و وكولالمبور وضبط ومراقبة الرحلات الجوية من قبل الطرفين، وفقا لوكالة إيرنا الإيرانية للأنباء.

وكانت إيران في العام الماضي حذرت بأن تنفيذ حكم الإعدام بحق الإيرانيين سيكون له “تأثير سلبي” على العلاقات الثنائية، وطالبت بالعفو عنهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M