أسعار النفط تصعد 1% مع تراجع الدولار

25 أغسطس 2016 18:45
دول عربية رفضت دعوات لحظر النفط كرد فعل ضد العدوان

هوية بريس – متابعة

صعدت أسعار عقود النفط حوالي 1 بالمائة أثناء التعاملات يوم الخميس بعد أن تخلت عن خسائرها الأولية بدعم من توقعات بأن الدولار سيضعف قبل كلمة مهمة ستلقيها جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الامريكي يوم الجمعة.

ولقيت الأسعار دعما أيضا من متعاملين يشترون للاستفادة من هبوط السوق في الجلسة السابقة وتكهنات بأن اجتماعا غير رسمي الشهر القادم بين أعضاء منظمة أوبك ومنتجين نفطيين رئيسيين آخرين قد ينتج عنه تخفيضات انتاجية.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 48 سنتا أو ما يعال 0.98 بالمائة الى 49.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 1510 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.8 بالمائة.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 28 سنتا أو 0.60 بالمائة إلى 47.05 دولار بعد أن أغلقت يوم الاربعاء منخفضة حوالي 3 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 20 بالمائة في الأسابيع الثلاثة الأولى من أغسطس آب بفعل الحديث عن اتفاق محتمل قد يتوصل إليه مصدرو الخام لتثبيت مستويات الإنتاج في محاولة لدعم الأسعار.

وسيلتقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يضم المنتجين والمستهلكين في الجزائر خلال الفترة من السادس والعشرين إلى الثامن والعشرين من سبتمبر أيلول.

لكن آمال التوصل إلى الاتفاق انحسرت بفعل الإنتاج القياسي من أوبك في الوقت الذي يتوقع فيه القليل من المحللين فرض قيود اختيارية على إنتاج الخام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M