فرنسا تدعم الرئاسة المغربية لمؤتمر (كوب 22 )

05 نوفمبر 2016 10:19

هوية بريس-متابعة

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، ان فرنسا تدعم الرئاسة المغربية للدورة ال22 لمؤتمر أطراف الاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) التي تنظم من 7 الى 18 نونبر الجاري بمراكش.

وقال نادال في لقاء مع الصحافة “الوقت للتنفيذ: إنه رهان مؤتمر المناخ بمراكش. فرنسا تدعم الرئاسة المغربية. ستواصل تعبئة كافة شبكتها الدبلوماسية وآلياتها في مجال التعاون من اجل ضمان تنفيذ اتفاق باريس”.

وأضاف من جهة اخرى ان دخول اتفاق باريس حول المناخ الجمعة حيز التنفيذ، يشكل تقدما كبيرا في مجال التصدي للتغيرات المناخية. وأشار الى أن “تنفيد اتفاق باريس في أقل من سنة على تبنيه في 12 دجنبر 2015، وقبل بدء مؤتمر (كوب 22)، يؤكد ارادة المجموعة الدولية في انقاذ كوكب الارض من تأثير التغيرات المناخية”.

وأشار الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية الى ان اتفاق باريس تمت المصادقة عليه حتى الآن من قبل 96 بلدا، والاتحاد الاروبي وهو ما يمثل في المجموع 69.21 في المائة من اجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة، مضيفا ان فرنسا تحيي كل البلدان التي صادقت على الاتفاق، وخاصة تلك التي قامت بذلك خلال الايام الاخيرة، مثل جنوب افريقيا والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وأندونيسيا.

وقال “يجب ان نحافظ على التعبئة وبلوغ مساهمة عالمية سريعة. فرنسا تدعو ايضا كل البلدان التي لم تصادق بعد على الاتفاق الى القيام بذلك في أقرب الآجال”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M